الاثنين، 8 يناير 2018

أكرهُ الشعراءَ /الشاعر د.رشيد هاشم

(((    أكرهُ الشعراءَ   )))

لماذا أكرهُ الشعراءَ حتّى   . . . .   كأنّي قلَّما أجِدُ المُريحا

ترى في بعضهم كِبْراً قبيحا   . . . . يخالُ بأنّهُ  فَتَحَ الفتوحا

وظنَّ المجدَ ديواناً عقيماً    . . . .  تمدَّدَ بَعدَهُ كي يستريحا

وليس بأنْ يُجاهِدَ فيه دِيناً   . . . .  وينقد ما يرى شيئاً قبيحا

وأغلبُهمْ فخورٌ دونَ نَتْجٍ    . . . .    ترى في قولهِ القولَ الصحيحا

تَراهُمْ في خيالٍ مُستديمٍ     . . . .   وليس يلامسُ الشعبَ الجريحا

ولا في أنْ يغوصَ على غموض  . . . .   ليُظهِرَ فيهِ للناسِ الوُضوحا

ولكنْ ضُعفُهُ يُردِيْهِ نحوَ التَّعَتُّمِ دونَ أنْ تَلقى الفصيحا

بحجة أنَّهُ فِكْرٌ عميقٌ  . . . . يعيشُ بعالَمٍ بلغَ الرُّجوحا

ولكنْ إنْ علمت تجدْهُ رَثّاً   . . . .  قليل السعي ممتلئاً طموحا

وان ارشدته قولا صريحا   . . . . اساء بظنه القول الصريحا

شعر/د. رشيد هاشم الفرطوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق