الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

يامن عصيت /الشاعر بوبكر بوعافية

يا من عصَيت أراك الآن حيرانا
ماذا جَنيت وحصدُ الذنبِ قد بانا

ضيَّعتَ عمرك   بالأهواءِ  مغتربا
أينَ الفرارُ و   وعدُ اللهِ  قد حانا

واليوم تَشكو بلاءً فيك مضطرباً
هذا جزاءٌ لِما   أضحى وما كانا

هذي الحياةُ  وهذي الدارُ مُمتَحنٌ
فيها العبورُ و أمسى الخسرُ نِيرانا

طوبى لعبدٍ  بحبلِ   الله  معتصمٌ
يخشى الوقوع و عند الله مرآنا

ياربِّ عفوكَ إنَّ النفس تائهةٌ
ياربِّ مغفرةً ، من كان عصيانا

هذي الحياةُ   أغَرَّتنا   مفاتنها
حتى ابتلينا و صار الحالُ أحزانا

ماذا نقولُ   هَجرنا دِيننا  عبَثاً
طال الضياعُ فأضحى الهجرُ أزمانا

ماذا نقولُ و عند اللهِ  موعدنا
نلقى الحساب ونلقى الله غضبانا

......... بوبكر بوعافيه ........

هناك تعليق واحد: