...والحلم ما أجمله لو يتم
أمح الوجد والشوق من قلبي
وأمحو كل أثر لك في عقلي
بعد أن غدوت حبيبا لغيري
كنت الربيع والعطر والدفء
أصيحت حطب ونار وغضب
هل يتغير القلب وينسى
أم تبقى جذوة الحب كامنة تتخفى
وهل تشتعل النار في الماء
يا نهر الشوق والعشق تدفقت
ولما وصلت غارت مياهك وتبخرت
لماذا توقفت يا نهر وماذا جنيت
وذبلت ورودي وجفت فهل رضيت
كنت انتظرك وأقول للقلب قد احييت
وكنت أحلم بالرقص تحت المطر
وأغني وأحضن الرعد والبرق
وأطير عاليا أمطر السحب
وتبخر الحلم وتطاير الوهم
وأضحت عيدانه صفراء بلا ورق يزينه
يا نهرا جفت منابعه
وأنبت القسوة والبرد أشجارا
كنت أحلم وأضحى الحلم أصفارا
فهل أندب حظي
أم أندب صحوي من النوم
فماذا لو نمت عمرا أحلم
والحلم ما أجمله لو يتم
بقلم الشاعر محمود موسى
أمح الوجد والشوق من قلبي
وأمحو كل أثر لك في عقلي
بعد أن غدوت حبيبا لغيري
كنت الربيع والعطر والدفء
أصيحت حطب ونار وغضب
هل يتغير القلب وينسى
أم تبقى جذوة الحب كامنة تتخفى
وهل تشتعل النار في الماء
يا نهر الشوق والعشق تدفقت
ولما وصلت غارت مياهك وتبخرت
لماذا توقفت يا نهر وماذا جنيت
وذبلت ورودي وجفت فهل رضيت
كنت انتظرك وأقول للقلب قد احييت
وكنت أحلم بالرقص تحت المطر
وأغني وأحضن الرعد والبرق
وأطير عاليا أمطر السحب
وتبخر الحلم وتطاير الوهم
وأضحت عيدانه صفراء بلا ورق يزينه
يا نهرا جفت منابعه
وأنبت القسوة والبرد أشجارا
كنت أحلم وأضحى الحلم أصفارا
فهل أندب حظي
أم أندب صحوي من النوم
فماذا لو نمت عمرا أحلم
والحلم ما أجمله لو يتم
بقلم الشاعر محمود موسى

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق