الاثنين، 21 نوفمبر 2016

الــغربــة
=====
يا وجع ..الغربــاء
يا منبع ..الحنين
وشعلة الأشواق
وفقر الفرحة والبسمة
وغناء البكاء والحسره
إلى أين .. النفوذ
والمستقر
ومتى يتوقف قطاركِ
سئمنا الطواف ..
لبناء حلم لم يكتمل
لازالت العيون
تفقد بسمتها ودهشتها
الجميله لرؤية الأحبة
لا مفـر من القـدر
ولا مشائمه من المشيئه
ولكنّها مؤنةٌ وغصّة
أيها الاغتراب....
طوافنا في عالمك
لاينتهي .. حتـى
تتلاحــم الارواح
وتتصافح الأجســاد
فهنا النعيم لا الشقاء
وهنا السعاده لا الكآبة
وهنا البهجه والسرور
لا قساوة ولا مآلمة ..
حيث وجوه آلفتها
وأماكن نشأتُ فيها
هيا أخرجينا ..
مخرج قوة لاضعف
من غمرة الأشواق
وبحر الأنين ..
من أضحية الضياع
وأكنَّــة الوحده ..
علقِـنـا بحبل ِ الألم
ودبجناه بحبلِ الأمل
قاومناك يا وجع
خطوة ..خطوة..
رافقتنا المصاعب في دأبها
على شاكلة المخاوف
والمتاعب ودبجناها
بالصبر ..لأن التحمل
والهداوة؛ يجلب النجاح
واستحقاق الإرادة
بعد طـول الانتظار
يعانق الروح الانتصار.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق