عساكم بخير سادتي الأفاضل :
أرى لــيـلـى بــلا سـبـب ٍ جــفـتـنـي
وقــد كــانــت بــقـلـبـي وهـي مـنـي
أرى لــيـلـى بــلا سـبـب ٍ جــفـتـنـي
وقــد كــانــت بــقـلـبـي وهـي مـنـي
كـأنـي فـي هــواهـــا ذا غــــريــــبٌ
ولــم تـُـذِب ِالــفــؤاد وتـجـتــذبـني
ولــم تـُـذِب ِالــفــؤاد وتـجـتــذبـني
كــأنــي مـالـثـمــتُ لــــهـا شـفـاهــا
ولـم ألـق الــوصــالَ ولــم تـصـلـني
كـأني لـم أداعــبـهــا بشوق
ولاأثنت عــلـيَّ بقول زدني
كـأنــي مـــاضــمـمــتُ إلــي قـــــدا
ومـا مـتـــعــتُ فـي حـلـو الـتـثـنـي
كـأنــي مـاكـتـبـــت لــهــا قــصـيـدا ً
ولـم أحـي الـلـيــالـي في التـغــنـي
كــأنـي لـم أغـــازلــهـــا بشعري
ولا مــسـت ْ يـــديَّ ولــم تـُـثـــرني
فـكـم قــدمـت ُحــبــي واحــتـرامي
وكـم نـلـت الـهــوانَ وكـم رمـتـني
وكــم أفـنـيـت نـفـسـي في هـواها
وكـم كـانـت تــمـيـل إلـى الـتـجـني
عــلــمــت ِبــأنــنـي مـضنى معنى ؟
فـكـونـي فـي الـهـنـا وإلـيك عـني
رأيــتُ الـمـوتَ فـي عـيـني مــرارا ً
ولـم تـعـبـأ بــذاك ولـم تـســـلــني
تـحـمـلَ فـي الـهـوى قـلـبـي بصمت
وقـد خـارت قـواه وخــاب ظــنـــي
فـعـذرا ًإن دمـعـي خـانَ صــبـــري
كـما خـنـت الـعـهـودَ فـمن يـلـمـني
صــبـرتُ عـلى الأذى فـي كـــل آن ٍ
فــيـا مـولاي فـي أمـــــري أعــني
عـلـى بـاب ِالـكـريـم ِأنـَخـْتُ ركـبي
ومـا لـي غـير عـفوك َ فاعف عـني
أجـــرنـي يــاإلـهــي يامــجــيـــري
إذا لـم تـسـتجـب لي من يـجرني؟
عامر زردة
ولـم ألـق الــوصــالَ ولــم تـصـلـني
كـأني لـم أداعــبـهــا بشوق
ولاأثنت عــلـيَّ بقول زدني
كـأنــي مـــاضــمـمــتُ إلــي قـــــدا
ومـا مـتـــعــتُ فـي حـلـو الـتـثـنـي
كـأنــي مـاكـتـبـــت لــهــا قــصـيـدا ً
ولـم أحـي الـلـيــالـي في التـغــنـي
كــأنـي لـم أغـــازلــهـــا بشعري
ولا مــسـت ْ يـــديَّ ولــم تـُـثـــرني
فـكـم قــدمـت ُحــبــي واحــتـرامي
وكـم نـلـت الـهــوانَ وكـم رمـتـني
وكــم أفـنـيـت نـفـسـي في هـواها
وكـم كـانـت تــمـيـل إلـى الـتـجـني
عــلــمــت ِبــأنــنـي مـضنى معنى ؟
فـكـونـي فـي الـهـنـا وإلـيك عـني
رأيــتُ الـمـوتَ فـي عـيـني مــرارا ً
ولـم تـعـبـأ بــذاك ولـم تـســـلــني
تـحـمـلَ فـي الـهـوى قـلـبـي بصمت
وقـد خـارت قـواه وخــاب ظــنـــي
فـعـذرا ًإن دمـعـي خـانَ صــبـــري
كـما خـنـت الـعـهـودَ فـمن يـلـمـني
صــبـرتُ عـلى الأذى فـي كـــل آن ٍ
فــيـا مـولاي فـي أمـــــري أعــني
عـلـى بـاب ِالـكـريـم ِأنـَخـْتُ ركـبي
ومـا لـي غـير عـفوك َ فاعف عـني
أجـــرنـي يــاإلـهــي يامــجــيـــري
إذا لـم تـسـتجـب لي من يـجرني؟
عامر زردة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق