الأحد، 6 نوفمبر 2016

كتبت ... من الشاعر ... جمال ابراهيم

كتبت ... من الشاعر ... جمال ابراهيم
كتـــبت ُ إليــك ِ في حـَــلـــك ٍ أقــــــــولُ  *****
 وَكــانَ  يُخــــالـط ُالقـَــولَ  الصَـــهيــل ُ
أبــت ْ نـفـــسيْ هــوىً الا ّ هــــوىً مـِـنْ *****
بنــاتِ الـعــم ّ... مــا نسَـــلتْ هـــــذيـل ُ
ذكــــــرتكُ حـْـينـَما أشتــــّدت وطــــــيسًا *****
وصـــارَ  بكـّــــــــل ٍ  ناحيـــة ٍ  قـتـــيل
وألْــــفٌ  مِــــنْ  جــــروح ٍ فــاغــــراتٍ *****
( فـَمَـــًا) يجــــري وراعِــفـــة تــــــسيل
 إذا العــرَبـــيَّــة ُ الحسْــــــــناء نـــــادتْ *****
 فــعــنها كــــــّـل ذي فـــــــرس ٍ  تصول
 ×××××××××××××××××××××××××××
بنــــــو عمــّـي لــــقـــْد ظـَـــهـــرت جــليا*****
مجاهيل ٌ لـــــهـا عـَـــرْضٌ  وطـــــــول
وأصْـــبـَــحـَــتِ الحــقــيــقــة ُ مثـلَ شمسٍٍ*****
و مـــا كــانـــت  غـــرابــيـــل تـحـــول
قـُــتـِـلْـــنــا فــــــــــــي أَزقـّــتــنا جــزافـــا*****
كــــما قـــتــلت بســـاحـتــنا الغــلــــول
 ْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْ******************************************
ربــيــــع ٌ يعــــــربــــي ٌّ ألـــــبســــــــــونا*****
ومـــا أخضــــــــّرت بســـــاحتنا حقول
أرانــــي لـو أقـــــــول لـكم ... ومــــا بـــي *****
غريـــــب ٌ  بـعـضـــــه ُ  أو مستــحـــيل
أرى  الســـْودانَ  مفـْــترَساً و يــــــدمـــى  *****
تـقـســـّــمَ  وهــــو  مـكـبــولٌ  غــلــول
وفي الخـضــراء   تونـــس ( بو عزيزي)*****
أطـــاح َ العـرشَ فـــأنــقشع  الخمـــول

ومــصــرٌ  لوْ عـَــلمْــــتمْ ما بمصـــــــــــر ٍ *****
ومــــأ  ضـــمــروا  لـها شـــرح يطـــول
وفـــي البحــــرين ـ  كــادت ـ  أو كويـــــت *****
تشــــبّ  الـــنـــار  يـُــوقــدها الهــزيــــل
وأرض ُ الشـــــــام تسحـــقها  جــــيــوشٌ *****
وفـــي الجـــــــــــولان مُـــــزّقـَـتِ الطبول
ولـــبــنـــان ٌ تـَــفـــّرق طـــــــــــائــــفـــيًا *****
ومن نـــــادي الــــــى نـــــــادي يـــــجول
ومـــا اليمــن ُ السعـيدُ  ســـــوى كئـــيـــب ٍ*****
فــــلا عقـــــل يســـــود ولا الجــــــــهول
ومــــــا وطــــــني ســـوى كهـْــل ٍ عـَجوز ٍ *****
عليـــــه ِ تعــكـّـزتْ شيــــب ٌ  كـــهـــول
أراهُ  تقــــاسمَــتـْه ُ يـــُد أحتـــــــــــــــــلال ٍ*****
فــــلا أمـــــل يطــــلّ  و لا ســـــــــــبيل
فـفــيـــــــــــنا ألـــف ُ طائــفــة ٍ وحــــــزب ٍ*****
وهـــــل ْ لــــك َ يـــا عـــــراقُ أخ ٌ مثيلُ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق