*____عَيشُ الكَفاف____*
نعيشُ على الكفَافِ وأَيُ عيشٍ
كَهذا العيشِ كالسبعِ ألعجافِ
كَهذا العيشِ كالسبعِ ألعجافِ
سيولٌ قد أَطاحت كلِ صرحٍ
ونامَ الحزنُ قهراً كالخرافِ
أَنصحو اليومَ من وهمٍ مُميتٍ
وَعيشُ الذلِ أَضحى بالضِفافِ
ترى الأيامَ تَحمِلنا وَتمضي
وَغيثِ المزنِ أَصبح غيرَ صافي
وأَشواقي تئنُ بكلِ دَربٍ.
وَدربُ الحقِ ماتَ معَ القوافي
أَداري حَسرتي وَيحنُ وَجدي
وَأَرسم بَسمتي رَغم اعتِكافي
فَدع بابَ المظالمِ واتَبِعني
تَحرى في الدُجى بابَ التَصافي
فَبابُ اللهِ مُشرَعةٌ بِذكري
وَزُهدي مَع عَفافي ليسَ خاف
إِذا ما العُمر داهَمني وَأَمسي
فَقل يا ربِ وأدعو في اعتراف
فإِن حَلت بِنا ويلاتَ عَصري
فَبابُ الذِكرِ في الظُلماتِ كاف
فَمن لم يَستَطع نَيل الأَماني
لا تَلم نَفسك فَذكرُ اللهَ شافي
بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..5..11..2016
ونامَ الحزنُ قهراً كالخرافِ
أَنصحو اليومَ من وهمٍ مُميتٍ
وَعيشُ الذلِ أَضحى بالضِفافِ
ترى الأيامَ تَحمِلنا وَتمضي
وَغيثِ المزنِ أَصبح غيرَ صافي
وأَشواقي تئنُ بكلِ دَربٍ.
وَدربُ الحقِ ماتَ معَ القوافي
أَداري حَسرتي وَيحنُ وَجدي
وَأَرسم بَسمتي رَغم اعتِكافي
فَدع بابَ المظالمِ واتَبِعني
تَحرى في الدُجى بابَ التَصافي
فَبابُ اللهِ مُشرَعةٌ بِذكري
وَزُهدي مَع عَفافي ليسَ خاف
إِذا ما العُمر داهَمني وَأَمسي
فَقل يا ربِ وأدعو في اعتراف
فإِن حَلت بِنا ويلاتَ عَصري
فَبابُ الذِكرِ في الظُلماتِ كاف
فَمن لم يَستَطع نَيل الأَماني
لا تَلم نَفسك فَذكرُ اللهَ شافي
بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..5..11..2016
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق