ظلمتَ نفسـكَ لكن لستَ تعتـرفُ
يا من عباءة أهل الغـدر تلتحـف
وجئتَ تمشي على أشلائنا طـرباً
وما فعلـتَ ﻷمرٍ فيـه نختلـف
قد درّبوكَ على التّخريب فانطلقتْ
كفّـاكَ تبطـش حتى ملّـك القرف
والله مـا أطلقـوا لله صيحتـهـم
لكن بأمـر عـدوّ الله قـد وقفــوا
يا أمّـتـي كل ما يجـري هنا حُبكَت
خيـوطـه فـي بـلاد مالـها شـرف
فأطعمـونا رصاصـاً مـن حمـاقتـنا
وكـم عليـنا دمـوع المكر قد ذرفوا
ونحـن مثـل نعـاج لا حيــاءَ لهــا
نمشـي بغيـر هـدى بل ما لنا هدف
الكل عـافَ جـراح القـدس نازفــة
وما نصرنا .. يمين الله .. من نزفوا
صهيـون يضحـكُ مـن أفعالنـا طـرباً
ونحـُن مـن سـكرات المـوت نغترف
وما انتصـرنا علـى ضعـفٍ يـدمّـرنا
بل قـد أسـفنـا ومـاذا ينفـع اﻷسف
لو كنـتُ ناديـتُ أحيـاءً ظفـرتُ بهـم
لكنّ قـومي بهـم وقـرٌ وقـد خرفـوا
علي محمد راغب
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق