.........ابنتي......... ..
أيا جونايَ يا قلبي ويا كَبِدي
ويا عَينايَ من بنتٍ ومن ولدِ
إليكِ الروحَ فوق الكُفِّ أحمِلها
وهل عندي بمثلِ الجون من أحدِ
هي العينان من رأسي ارى بهما
وخمسٌ من أصابعَ كفِّ لي بيَدِ
فبارك لي . بها ياربُّ لا تجعل
لها في العيش من قهرٍ ولا نكدِ
أعِذها الله من عينٍ تُناظرها
ومن شرٍّ لنفّٰاثاتِ في العُقَدِ
وعِذها الله من كيدٍ يدورُ بها
ومِمَّن حولها . من كائنٍ حَسِدِ
وأصلح ربَّنا ما كنتَ موهِبَه
لها يا رَبُّ من صاحٍ ومن ولدِ
ومَتِّعها بِحُسنِ الخُلقِ ما بَقِيَت
طَروباً فوق غُصنَيْ بانةٍ وَشَدِي
هي الماضي لعُمرٍ في أواخِرِهِ
وفكرٍ قد رسى أو دار في خلدي
فحيِّوا الدار إن جئتم مرابعَها
وما في الدارِ من أطنابَ او وتَدِ
وسَجُّوني بطيبِ الجُونِ مَكرُمَةً
إذا مالروح مِنِّي فارقَت جَسَدي
عساه الطيبُ منها الجونُ يؤنسني
إذا الأكفان ما ضَمَّتني في لحِدي
بقلمي؛
:: أسعد دليل::19/8/2017
ويا عَينايَ من بنتٍ ومن ولدِ
إليكِ الروحَ فوق الكُفِّ أحمِلها
وهل عندي بمثلِ الجون من أحدِ
هي العينان من رأسي ارى بهما
وخمسٌ من أصابعَ كفِّ لي بيَدِ
فبارك لي . بها ياربُّ لا تجعل
لها في العيش من قهرٍ ولا نكدِ
أعِذها الله من عينٍ تُناظرها
ومن شرٍّ لنفّٰاثاتِ في العُقَدِ
وعِذها الله من كيدٍ يدورُ بها
ومِمَّن حولها . من كائنٍ حَسِدِ
وأصلح ربَّنا ما كنتَ موهِبَه
لها يا رَبُّ من صاحٍ ومن ولدِ
ومَتِّعها بِحُسنِ الخُلقِ ما بَقِيَت
طَروباً فوق غُصنَيْ بانةٍ وَشَدِي
هي الماضي لعُمرٍ في أواخِرِهِ
وفكرٍ قد رسى أو دار في خلدي
فحيِّوا الدار إن جئتم مرابعَها
وما في الدارِ من أطنابَ او وتَدِ
وسَجُّوني بطيبِ الجُونِ مَكرُمَةً
إذا مالروح مِنِّي فارقَت جَسَدي
عساه الطيبُ منها الجونُ يؤنسني
إذا الأكفان ما ضَمَّتني في لحِدي
بقلمي؛
:: أسعد دليل::19/8/2017
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق