قبل الرحيلِ يكادُ قلبيَ يُفْطَرُ
حيثُ الديارُ دموعُها تتقطّرُ
ياراحلينَ الى الخلودِ تمَهَّلوا
هاكم شكايتنا لربٍّ يثـــأرُ
قد سار للمجهولِ ركبُ جموعنا
لنحيبهم تبكي الجبالُ وتُسْعَرُ
وارتاحتْ الاطفالُ بعد مسيرةٍ
تحتَ الخيامِ البائساتِ تستّروا
واهتاجتْ الاشعارُ عندَ كريمةٍ
فوق السماءِ نحيبها يُتَدبّرُ
ياسامعين صراخهم فلتعلموا
جُبْن الرجالِ رذيلةٌ لا تُغْفَرُ
هلْ غارَتِ الاصواتُ في وحلِ الخنا
امْ طالها ذلُّ الهوانِ فتُقْبَرُ
لم يبقَ الّا دعوةٌ في ليلةٍ
نحوَ السَّماءِ لعلَّها لا تُهْدَرُ
ماخابَ من سألَ الالهَ بخلوةٍ
ياقادراً في ملكِ منْ لا يُقهَرُ
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
د.باسم عطاالله العبدلي
شكراً لكم على هذا النشر تحياتي وتقديري للجميع
ردحذفد.باسم عطاالله العبدلي