الأربعاء، 4 أكتوبر 2017

((( هيّــــا )))الشاعر د.رشيد هاشم الفرطوسي

(((   هيّــــا   )))

قُلْتُ هيّا مُدَي يديكِ إليّا *  وامنحيني النجومَ في مُقلتَيّا 

وامنحيني اللُّغاتِ فيها أُناغيكِ لأَروي إليكِ قلباً شَجِيّا 

تَعِبَتْ في مرافئِ الحبِّ أحلامي وعافتْ نَوارِسي شاطِئَيّا   

فإذا ما هَمَمْتُ بَوحَ شُجوني * خِفْتُ جُرحاً مازالَ فِيَّ نَديّا

لأُزيحَ الهمومَ عن شَجَرِ الروح وإنْ فيكِ رقرقتْ مُقْلَتَيّا

قَيِّديني لِلَحْظِ عينيكِ حتّى  * يَتعَبَ الليلُ والكلامُ لَدَيّا

أمنياتٌ تراقَصَتْ بِخيالي * أَنْ تَسيري وفي يديكِ يَديّا

قلتُ هيا فجملةٌ مِن ليالٍ  *  كنتُ أرعى النجومَ فيها مَليّا

أرتَدي مقلتيكِ أَجلُو بها عَنّيْ هُمومَ  الشتاءِ عنْ ناظريّا 

كنتُ أمشي في الليلِ في طرُقاتٍ * مُتْعَبَ الفِكرِ قاصداً لكِ حيّا

غَمْغَماتي وبَرقُ عَينيْ تهادى  * عبرَ ذاتِ الطريقِ في دَمْعَتَيّا 

ساهرٌ ترقصٌ القَصائدُ حولي *   وأُعانِيْ اضطرابيَ النرجِسِيّا

أتْعبَتنيْ تلكَ النجومُ وحبّيْ *  لكِ هزَّ الكيانَ هزّاً قويّا 

وذئابُ النعاسِ تَنهشُ فِكْري *  ثُمَّ يَذوي مع الظلامِ شَجِيّا

قلتُ هيا انثريْ الكواكبَ حَولَينا لكيْ نَرشفَ الصباحَ سويّا    

هل بروقُ الهوى وحُلْمُ الأناشيدِ رأتْ حُبَّنا  هوىً كَوكَبِيّا

شعر /د. رشيد هاشم الفرطوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق