أنا
فلسطينُ أنا
أنا الجليل أنا الخليلُ
أنا غَزةُ الوترِ
هل من صلاح الدين
هل من قائداً
ظَفري
أينَ المَفاتيحَ .....التي
سُدت أبوابُها
متى يَعودُ ......راكبَ
الجمل
هل كانَ راكب .....أم
سائراً ....عُمري
أغراب هؤلاء أعراباً
لا يُستجارُ بِهم
خانوااا العهودَ وخانواا
الأرضَ والبَشري
أينَ بنوا شيبانَ أينَ بني
تَميم
هل كانَ فارسنا ......من
الأعراب
أم من ..........العَجمي
أم كانَ من نجداً ....وما
عادَ بِحميري
لقد أفتخرنا اليومَ نُعلنُ
أستنكارنا
ونشجبُ الأهوتَ بالأخبارِ
والصوَري
ماتَ الوليدُ فينا .....تَحتَ
رُكامهم
وصارَ غِذائُنا ....الدُخانَ
والحَجري
ما عادَت لنا......... بغدادَ
نَخلاً
ولا بأرض الشامَ زيتونةً
ولا خُضري
وأرض السواد ..وحوشاً
تَسيرُ بها
وفي مَغربي يَلهو السامريُ
والغَجري
وأمي مازالت تَلبسُ ألاسود
وعَينُها كَفت عن
....................... النَظري
فلسطينُ أمي..... أرضعتني
لِبانُها
وَسقتني من طاهرَ....اللَبنَي
......................
عبدالسلام رمضان
30 تشرين الأول 2016
فلسطينُ أنا
أنا الجليل أنا الخليلُ
أنا غَزةُ الوترِ
هل من صلاح الدين
هل من قائداً
ظَفري
أينَ المَفاتيحَ .....التي
سُدت أبوابُها
متى يَعودُ ......راكبَ
الجمل
هل كانَ راكب .....أم
سائراً ....عُمري
أغراب هؤلاء أعراباً
لا يُستجارُ بِهم
خانوااا العهودَ وخانواا
الأرضَ والبَشري
أينَ بنوا شيبانَ أينَ بني
تَميم
هل كانَ فارسنا ......من
الأعراب
أم من ..........العَجمي
أم كانَ من نجداً ....وما
عادَ بِحميري
لقد أفتخرنا اليومَ نُعلنُ
أستنكارنا
ونشجبُ الأهوتَ بالأخبارِ
والصوَري
ماتَ الوليدُ فينا .....تَحتَ
رُكامهم
وصارَ غِذائُنا ....الدُخانَ
والحَجري
ما عادَت لنا......... بغدادَ
نَخلاً
ولا بأرض الشامَ زيتونةً
ولا خُضري
وأرض السواد ..وحوشاً
تَسيرُ بها
وفي مَغربي يَلهو السامريُ
والغَجري
وأمي مازالت تَلبسُ ألاسود
وعَينُها كَفت عن
....................... النَظري
فلسطينُ أمي..... أرضعتني
لِبانُها
وَسقتني من طاهرَ....اللَبنَي
......................
عبدالسلام رمضان
30 تشرين الأول 2016
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق