الجمعة، 28 أكتوبر 2016

نمر يقض القلب من أعماقي
حين الفراق بموعد وتلاق
كم هاج فيه الوحش يقسو عنوة
حتى استكان بلحظة لعناق
هذا القضاء من الإله يضمنا
ولنفترق يا بسمة الآفاق

يا زهرة الإصباح فوحي رغبة
بعطورك النسمات من رقراق

فلتؤمني ولتصبري هذا لنا
إني عزمت الهجر من إشفاقي

ضاقت بنا الآفاق ضجت لوعتي
كفي بكاء حارق الآماق

همس ونار الشوق تشعل وجدنا
فأثور كالبركان من إملاقي

وتشابكت أغصان ود بيننا
وتدافع التعبير حبا راقي

فسمعت نبض القلب يهتف روعة
بحنان روح من جمال باق

فأنا المتيم في غرامك إنما
هجراننا سيف على الأعناق

كيف الهدوء وكيف قلي ما بنا
عين أم الحساد بالإحراق

شاؤوا لقطع الوصل بين قلوبنا
والغرب غربان جوى أحداقي

فكرهت نفسي بعد حب جارف
لو لاح طيف للنساء ملاقي

مجنونة في عشقها ما كفكفت
دمع العيون بجريها كسواق

أهذو بحرفي باضطراب مضرم
فلهيبه الموت الزؤام مساقي

ابتسام احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق