مرثية أخ شهيد ... ولكل من فقد حبيبا ًعزيزا ً .. أقول لنفسي .. وله ....
في ذمة الله مــا ألقــى ومـا أجـد ُ - و ما أعاني .. وهـذا القـلـبُ والكـبـدُ
في ذمـة الله يا أحـبـاب منـزلكـم - يختاره الله .. وَهْـو الـواحـد الأحــد ُ
لكن ّلي حسرة ٌ في النفس قد عظمت – يا ليتها خرجت .. يا لـيـتها تــلــد ُ
يا حرّ وجدي على من كنت اذكرهم - في لحظة أن مشوا يوما وإن بعدوا
أعلل النفس إيــهــامـا ً عـلى أمـلٍ - ماذا أقـول لها .. من بعدما فُـــقـدوا
.. ..
يا رائق الروح يا من كنت تؤنسني - من لي سواك اذا ما اشـتـد َ لي كمـدُ
يا من تـفـارقني رغما وتـهـجـرني - قد خانني الصبر .. بـل خانني الجلد ُ
كيف التصبر والأطـفــال تسـألـنـي – ما عاد يسعـفني من أحرف ٍ مــدد ُ
كـنا صغـيـرين نـلهـو في أزقـتـنـــا - كـنا حـبـيـبـيـن لا نجـفـو و نـنـفــردُ
قد كنت لي سندا في موت والـدنا - مـــن ذا سـيـسنـدني إن غبت يا سنـدُ
أمي الحبيبة لا تـقــوى على وجع - مـاذا اقـول لـها والـنـاس قــد وفــدوا
وصاحبي وأخي والناس تنظرني - حـقا ً اقــول .. تـوفـّى الـبـاسم الـغـردُ
ما عدت اقوى ونار الفقد تحرقـني – ردا ً لهـم .. وضلوع الـقـلب ترتعد ُ
يا ويح حزني كنار ليس يـتـركني - قد زاد أقصى المدى ما صابه البردُ
فـي كـل عــام لنا طــودا ً نـشـيـعه ُ - ما كان يشـبـهـنـا فـي نـعـيـنا أحــدُ
الله أكـبـر يـا حـزني كــفـى حـُـرُقــاً - إذا فـقـدتُ حـبـيـبا ًعــدتَ تـتــقـد ُ
جمال ابراهيم
في ذمة الله مــا ألقــى ومـا أجـد ُ - و ما أعاني .. وهـذا القـلـبُ والكـبـدُ
في ذمـة الله يا أحـبـاب منـزلكـم - يختاره الله .. وَهْـو الـواحـد الأحــد ُ
لكن ّلي حسرة ٌ في النفس قد عظمت – يا ليتها خرجت .. يا لـيـتها تــلــد ُ
يا حرّ وجدي على من كنت اذكرهم - في لحظة أن مشوا يوما وإن بعدوا
أعلل النفس إيــهــامـا ً عـلى أمـلٍ - ماذا أقـول لها .. من بعدما فُـــقـدوا
.. ..
يا رائق الروح يا من كنت تؤنسني - من لي سواك اذا ما اشـتـد َ لي كمـدُ
يا من تـفـارقني رغما وتـهـجـرني - قد خانني الصبر .. بـل خانني الجلد ُ
كيف التصبر والأطـفــال تسـألـنـي – ما عاد يسعـفني من أحرف ٍ مــدد ُ
كـنا صغـيـرين نـلهـو في أزقـتـنـــا - كـنا حـبـيـبـيـن لا نجـفـو و نـنـفــردُ
قد كنت لي سندا في موت والـدنا - مـــن ذا سـيـسنـدني إن غبت يا سنـدُ
أمي الحبيبة لا تـقــوى على وجع - مـاذا اقـول لـها والـنـاس قــد وفــدوا
وصاحبي وأخي والناس تنظرني - حـقا ً اقــول .. تـوفـّى الـبـاسم الـغـردُ
ما عدت اقوى ونار الفقد تحرقـني – ردا ً لهـم .. وضلوع الـقـلب ترتعد ُ
يا ويح حزني كنار ليس يـتـركني - قد زاد أقصى المدى ما صابه البردُ
فـي كـل عــام لنا طــودا ً نـشـيـعه ُ - ما كان يشـبـهـنـا فـي نـعـيـنا أحــدُ
الله أكـبـر يـا حـزني كــفـى حـُـرُقــاً - إذا فـقـدتُ حـبـيـبا ًعــدتَ تـتــقـد ُ
جمال ابراهيم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق