الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

مرثية بقلم جمال إبراهيم

مرثية أخ شهيد ... ولكل من فقد حبيبا ًعزيزا ً .. أقول لنفسي ..  وله ....  
في ذمة الله مــا ألقــى ومـا أجـد ُ   -   و ما أعاني .. وهـذا القـلـبُ والكـبـدُ
في ذمـة الله يا أحـبـاب منـزلكـم  -    يختاره  الله .. وَهْـو الـواحـد الأحــد ُ
لكن ّلي حسرة ٌ في النفس قد عظمت –  يا ليتها خرجت .. يا لـيـتها تــلــد ُ
يا حرّ وجدي على من كنت اذكرهم  -  في لحظة أن مشوا يوما وإن بعدوا
أعلل النفس إيــهــامـا ً عـلى أمـلٍ  -    ماذا أقـول لها .. من بعدما فُـــقـدوا
..   ..
يا رائق الروح يا من كنت تؤنسني  -  من لي سواك اذا ما اشـتـد َ لي كمـدُ
يا من تـفـارقني رغما وتـهـجـرني  -  قد خانني الصبر .. بـل خانني الجلد ُ
كيف التصبر والأطـفــال تسـألـنـي  –   ما عاد يسعـفني من أحرف ٍ مــدد ُ
كـنا صغـيـرين نـلهـو في أزقـتـنـــا -  كـنا حـبـيـبـيـن  لا نجـفـو و نـنـفــردُ
قد كنت لي سندا في موت والـدنا  -  مـــن ذا سـيـسنـدني إن غبت يا سنـدُ
أمي الحبيبة لا تـقــوى على وجع  -  مـاذا اقـول لـها والـنـاس قــد وفــدوا
وصاحبي وأخي والناس تنظرني -  حـقا ً اقــول .. تـوفـّى الـبـاسم الـغـردُ
ما عدت اقوى ونار الفقد تحرقـني –   ردا ً لهـم .. وضلوع الـقـلب ترتعد ُ
يا ويح حزني كنار ليس يـتـركني  -  قد زاد أقصى المدى ما صابه البردُ
فـي كـل عــام لنا طــودا ً نـشـيـعه ُ  -  ما كان يشـبـهـنـا فـي نـعـيـنا أحــدُ
الله أكـبـر يـا حـزني كــفـى حـُـرُقــاً  -  إذا فـقـدتُ حـبـيـبا ًعــدتَ  تـتــقـد ُ
جمال ابراهيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق