يا ريم النجوم
كم لي من حرف يسعني لأدركك ،
و مخاض جافاني النوم و جفنتاك .
كم لي من حرف يسعني لأدركك ،
و مخاض جافاني النوم و جفنتاك .
كم لي من خوف و أنا الوحيد ،
على مقصلة حافة مقلتاك .
كم لي من زمن أدور في حلبة الجوى ،
و الأرض و السماء مارحبت بؤبؤتاك .
عشرة أس عشرة و ما كثر في الغول ،
فداك و فدى روح تفضحها ناظرتاك .
يا خابلا رفقا بمن لا يستجدي مَنّا ،
خلا من شموس نخل حاجباك .
ما رآك طفل حبا ، سعى طائرا ،
في ملكوت برزخ أفلاك عيناك .
كم لي من حرف حتى أكون سليمانا ،
عرشه على ماء رمشتاك .
كم لي من شغف أملأ من سديمي ،
الى سدرة منتهاك .
يا ريم الجن اسعفيني أنزع عنك مَس النوى ،
كي أفوز بجنة رضى قرتاك .
يا ريم النجوم كم لي من عسس
كم لي من هبلٍ كم لي من زحلْ ،
راصدا غياهب حورتاك .
سعيد انعانع
المغرب
على مقصلة حافة مقلتاك .
كم لي من زمن أدور في حلبة الجوى ،
و الأرض و السماء مارحبت بؤبؤتاك .
عشرة أس عشرة و ما كثر في الغول ،
فداك و فدى روح تفضحها ناظرتاك .
يا خابلا رفقا بمن لا يستجدي مَنّا ،
خلا من شموس نخل حاجباك .
ما رآك طفل حبا ، سعى طائرا ،
في ملكوت برزخ أفلاك عيناك .
كم لي من حرف حتى أكون سليمانا ،
عرشه على ماء رمشتاك .
كم لي من شغف أملأ من سديمي ،
الى سدرة منتهاك .
يا ريم الجن اسعفيني أنزع عنك مَس النوى ،
كي أفوز بجنة رضى قرتاك .
يا ريم النجوم كم لي من عسس
كم لي من هبلٍ كم لي من زحلْ ،
راصدا غياهب حورتاك .
سعيد انعانع
المغرب

شكرًا لك أخي الشاعر مهند الشامي على جميل الإهتمام و نبيل القصد و الشكر موصول للأخوة الشعراء كوادر المجلة و جميع الشعراء و الأدباء أعضاء ملتقى رفيف الحرف ، و دام الملتقى منارة أدب و أدباء
ردحذف