عديني
******
عديني بأنّك قرّرت نسياني
و أنّي صرت لا شيء في البال
عديني _كما قلت_قد قرّرت تأديبي
عقابا ...لأنّي
سرقتُ من ثغرك الطّيبَ للطّيب
عديني بذاك
فإنّي كرهتُ العشق في التأْنيب
دعيني فذاك الدّمع ما عدت أخفيه بمنديلي
سأدعو كلّ أحزاني فتأتيني
و أعجبُ هل ذا كان يُبْكيني
و أنهى كلّ أشواقي فترجوني:
"سلاما ...سناتي دون تعطيل
فترجو عينُهَا منك أشواقا لتظليل"
سأدعو كلّ ما كان لك مُسْلمَا
فؤادي و عيني و حتّى الوهم يأتيني
هلمّوا نمرح اليوم
فلا شيء يُشْقيكُمْ و يُشْقيني
دعوها ترْتقبْ غيري يُغازلها
لتدري أنّها رفعتْ
أكفًّا ,لغير الله شكرا بتهْليل
دعوها تستمع غيري يُضاحكها
لتدري أنّها ضحكتْ نفاقًا, كزيف يقتدي بخجول
دعوني ,سئمتُ من نفسي تعاتبني
فيها كثيرا, ومن قال و من قيل
شعر: احمد بو قرّاعة

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق