الأحد، 28 أغسطس 2016

يا ريم النجوم
كم لي من حرف يسعني لأدركك ،
و مخاض جافاني النوم و جفنتاك .

كم لي من خوف و أنا الوحيد ،
على مقصلة حافة مقلتاك .

كم لي من زمن أدور في حلبة الجوى ،
و الأرض و السماء مارحبت بؤبؤتاك .

عشرة أس عشرة و ما كثر في الغول ،
فداك و فدى روح تفضحها ناظرتاك .

يا خابلا رفقا بمن لا يستجدي مَنّا ،
خلا من شموس نخل حاجباك .

ما رآك طفل حبا ، سعى طائرا ،
في ملكوت برزخ أفلاك عيناك .

كم لي من حرف حتى أكون سليمانا ،
عرشه على ماء رمشتاك .

كم لي من شغف أملأ من سديمي ،
الى سدرة منتهاك .

يا ريم الجن اسعفيني أنزع عنك مَس النوى ،
كي أفوز بجنة رضى قرتاك .

يا ريم النجوم كم لي من عسس
كم لي من هبلٍ كم لي من زحلْ ،
راصدا غياهب حورتاك .

سعيد انعانع
المغرب

هناك تعليق واحد:

  1. شكرًا لك أخي الشاعر مهند الشامي على جميل الإهتمام و نبيل القصد و الشكر موصول للأخوة الشعراء كوادر المجلة و جميع الشعراء و الأدباء أعضاء ملتقى رفيف الحرف ، و دام الملتقى منارة أدب و أدباء

    ردحذف