( وإنّ بعض الظنّ إثمْ )
،
وكمْ ظنـنّـتُ ،، وكمْ ظنـنـّـتُ
ونسيتُ بأن بعضَ الظنّ إثمْ !!
هل أغرقتكمْ يوماً مشاعرَ الإحباطْ
بداخِلكمْ حدّ الإختناقْ،،؟
ظروفٌ تُحيط بكمْ كالطوقِ
حول المعصـمْ
تمنعكمْ من الحركة
قيّدٌ من نـَـــارْ ،،!
هي لحظاتٌ تُحسبُ من أجنّدةِ أيامُنا
مخّتومةً بتوقيعِ ،،،، دُنيا !!!
فمن يقل لي أين المفرْ
من أسوارٍ شاهقةٍ تتعالى بقسوةٍ
فنقبعُ بخوفٍ في أعماقِ دَهاليزها
بسوادِ عتمتِها ويظل بدواخِلنا
إحساسُ يملؤنا ،، بلاشــيء !!
وماأقساها حُروفنا
التي لانقوى على نُطقها
وهي مُمتلئة بأعماقِنا
تتصارخُ للخروجِ من بين أضلُعنا
ولكننا ،، لواقعٍ خائنٍ نصمتْ !!
وعلى أبوابِ الغيابْ
تقفُ هي بأنوثةِ عشقـِها
تنتظرُ قافلةَ دنـياها
ليعودَ لقلبِها فارسِها ذاكَـ الذي
على أجنحةِ الرّحيل يغيبُ بلا وِداعْ
وعندما لدقيقةٍ يعودْ
يُمزّق برجولةٍ طوّق الياسمينْ
فتمضي بصمتِ مَدينتها
هي وزفراتْ خيباتِها منه
هو جُنون الح ب
ولأنني أح بكـ بحجمِ الكونْ
فأنا ملكاً لكْـ
لآخرِ نقطةٍ في الكرةِ الأرضية
وإني ،، أُحِ بكـْ
لو كُنتَ وجعاً ،، لو كُنتَ نآراً ،،
لو كُنتَ موتــاً أنآ - أحبكـَ أنتْ !!
وقد لاأنّساكـْ ،،
وقدْ أظل أموتُ لظلالِ همسكْـ إشتياقْ
ولكنّي إليكَـ يا وجعي لن أعودْ !!
فلتـنّـسني بحـُـسنِ ظــنّــي
وسوءَ ظـنِّ الوعودْ .
بقلمي( نونا محمد)
،
وكمْ ظنـنّـتُ ،، وكمْ ظنـنـّـتُ
ونسيتُ بأن بعضَ الظنّ إثمْ !!
هل أغرقتكمْ يوماً مشاعرَ الإحباطْ
بداخِلكمْ حدّ الإختناقْ،،؟
ظروفٌ تُحيط بكمْ كالطوقِ
حول المعصـمْ
تمنعكمْ من الحركة
قيّدٌ من نـَـــارْ ،،!
هي لحظاتٌ تُحسبُ من أجنّدةِ أيامُنا
مخّتومةً بتوقيعِ ،،،، دُنيا !!!
فمن يقل لي أين المفرْ
من أسوارٍ شاهقةٍ تتعالى بقسوةٍ
فنقبعُ بخوفٍ في أعماقِ دَهاليزها
بسوادِ عتمتِها ويظل بدواخِلنا
إحساسُ يملؤنا ،، بلاشــيء !!
وماأقساها حُروفنا
التي لانقوى على نُطقها
وهي مُمتلئة بأعماقِنا
تتصارخُ للخروجِ من بين أضلُعنا
ولكننا ،، لواقعٍ خائنٍ نصمتْ !!
وعلى أبوابِ الغيابْ
تقفُ هي بأنوثةِ عشقـِها
تنتظرُ قافلةَ دنـياها
ليعودَ لقلبِها فارسِها ذاكَـ الذي
على أجنحةِ الرّحيل يغيبُ بلا وِداعْ
وعندما لدقيقةٍ يعودْ
يُمزّق برجولةٍ طوّق الياسمينْ
فتمضي بصمتِ مَدينتها
هي وزفراتْ خيباتِها منه
هو جُنون الح ب
ولأنني أح بكـ بحجمِ الكونْ
فأنا ملكاً لكْـ
لآخرِ نقطةٍ في الكرةِ الأرضية
وإني ،، أُحِ بكـْ
لو كُنتَ وجعاً ،، لو كُنتَ نآراً ،،
لو كُنتَ موتــاً أنآ - أحبكـَ أنتْ !!
وقد لاأنّساكـْ ،،
وقدْ أظل أموتُ لظلالِ همسكْـ إشتياقْ
ولكنّي إليكَـ يا وجعي لن أعودْ !!
فلتـنّـسني بحـُـسنِ ظــنّــي
وسوءَ ظـنِّ الوعودْ .
بقلمي( نونا محمد)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق