........... خاطرة لطير شادي ............!؟؟
كان الليل هادى
وكان الريح يعزف بصوت
اوراق الشجر
والا بصوت مشتت
ولحن مخلوط بالحزن
يصحي صمت الليل
طيرا تعب من الترحال
وطول السفر
وحط فوق غصنا
بمهب الريح
كي ينام تحت ضوء
القمر
يأن بلحن بكاء طفلا
حزين لا توافقه الحان
منهار فارا من القهر
نسيا كل شيء
السماء
والارض
والوطن
والديار
حط ليستريح
ويصبر للقاء قضاء
منتظر ..............!
يا طيري ماذا
صنعت بك الاقدار
هل نسيت الربوع
والماء
والانهار
وذاك الزهر
هل اخطأت بغابات
الاشجار
واضعت السبيل
بالنهار ..........!
لماذا يا طيري عدت
لتسمع بقايا الاخبار
وانت لم تجرؤ
على فضح الاسرار
يا طيري يا اسير الغربة
والاديار
يا من كنت من الاحرار
يا ليتني كنت النبي
سليمان لأعلم ما
يدور برأسك من افكار
آه يامن كان بشدوه
يعلمني بطلوع النهار
يامن سبحت الشمس
وخطوط النار
عدت يا طيري
ما اصعبه من القرار
بلا سرب
وحيد مشتت الانظار
لم يعد لك
وليف
الكل ركب جنح الليل
وطار
الا انت لا زلت بالانتظار
لما عدت يا طيري
لتواجه الاقدار
اعلم كم عانيت
وكم حاولت الانتحار
واعلم كم غدرو بك
الاخيار
وصوبوا بوجهك
بواريدهم واطلقوا
النار .........!
قال لي اني مغتال
لا محال
واني كسير الجناح
بلا اعذار
كيف لي بجناح
واحد اواجه
القرار
الموت قدرا
وانا من له اختار
وسقط ارضا
وغطته اوراق
الغار
وذكرني بالمثل
الذي يقال
ما طار طيرا
وارتفع
الا كما طار
وقع .......................!
كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق