............... الانتظار ..................!؟
الجزء الثاني
الجزء الثاني
بات ينكرني النسيان لا احد يلقاني
ماعدت اذكر ان كنت انا القاص والدان
واي ظلم يحتل وحدتي
وانهي الكلام
كرهت الشكوى
وكرهت ثرثرت العقلان
مالي ومال اجزائي
وبعثرت الحطام
لن يعود القطار الى الوراء
اي نوعا هذا
من الخذلان كل شيء يعود الى ذاكرتي
بالفقدان
وتوهان نفسي بسراديب الضياع
كان لي البرهان عتمة هي
ودامسة الظلام
لربما محطتي الاخيرة
قابعة بجزيرة الاحلام
وانا انتظر ببؤسي بمكان ثان
لا زلت اجهل عنواني
بدنيا الظلام
كم انا بحاجة ان ارحل
او اسافر بك عبر الزمان
عبر الرياح تنقلني
من زمن الحرمان
احيا كأنسان يسافر بحرية
وامان
كدت اصدق نفسي
رغم فقدان الاحساس
وقتل الشعور المخفي
لا بد يوما ان أمسي
اعلنت الحرب على نفسي
من نفسي
هل ستخرج ذاتي تقتلني
من فكري وتصفي
هل سيحتل القلب عقلي
هل احارب فقط لأذل الروح
وتخرج من حقدي
هل سأكون اول المجرمين
بحق نفسي وامضي
ام تستسلم لي حواسيا الخمسة
وتنساب بي لأستسلم ليأسي
وحقدي
ايا حرب يا تري تدور بين حالي
وحال وعي وصحوي
المختبي بين ثنايا عمقي
ولهفة عمري المختبي
بين الحاضر
ويوم الامس بين
واقعي
والمي المنسي
وحرية الكشف عن سري
واعلان النصر لمنحي
الطريق التي لا توصلني
الى السماء وانهي
وحتى لو اضاء العالم
برمته نورا مخفي
لن يكون كالشمس
التي تشرق بضعفي
ولا كالنهر تتفرع منه
كل الأجزاء بلا لقاء
ولا كريح تعصف
وتهب من كل الارجاء
يا ليت هذه النجوم الصغيرة
تمدني بنور الضياء
ياليتني ابصر لو شعاع
امل محتمل
اشق به طريقي
الى النور بلا خجل
كرهت المحطات كرهت الصبر
ولا زلت بأيمان انتظر
ان يزاح عني حمل القتل
هل من نفخة هواء
تملئ الصدر
ترد الروح الطريدة
لأي محل
اعلم ان النجوم الصغيرة
لن ترحل
وتبقى سراج يعلق
عليه بقايا الامل
لا زلت يا قطاري
انتظر بأمل توصل
واحتمل الصبر
الذي لا يحتمل
وانتظر الحياة
للغد بلا ملل
هل سيعيدني ذاك القدر
المحمل
بالخير محتمل
ولا زلت انتظر ..............!؟
ماعدت اذكر ان كنت انا القاص والدان
واي ظلم يحتل وحدتي
وانهي الكلام
كرهت الشكوى
وكرهت ثرثرت العقلان
مالي ومال اجزائي
وبعثرت الحطام
لن يعود القطار الى الوراء
اي نوعا هذا
من الخذلان كل شيء يعود الى ذاكرتي
بالفقدان
وتوهان نفسي بسراديب الضياع
كان لي البرهان عتمة هي
ودامسة الظلام
لربما محطتي الاخيرة
قابعة بجزيرة الاحلام
وانا انتظر ببؤسي بمكان ثان
لا زلت اجهل عنواني
بدنيا الظلام
كم انا بحاجة ان ارحل
او اسافر بك عبر الزمان
عبر الرياح تنقلني
من زمن الحرمان
احيا كأنسان يسافر بحرية
وامان
كدت اصدق نفسي
رغم فقدان الاحساس
وقتل الشعور المخفي
لا بد يوما ان أمسي
اعلنت الحرب على نفسي
من نفسي
هل ستخرج ذاتي تقتلني
من فكري وتصفي
هل سيحتل القلب عقلي
هل احارب فقط لأذل الروح
وتخرج من حقدي
هل سأكون اول المجرمين
بحق نفسي وامضي
ام تستسلم لي حواسيا الخمسة
وتنساب بي لأستسلم ليأسي
وحقدي
ايا حرب يا تري تدور بين حالي
وحال وعي وصحوي
المختبي بين ثنايا عمقي
ولهفة عمري المختبي
بين الحاضر
ويوم الامس بين
واقعي
والمي المنسي
وحرية الكشف عن سري
واعلان النصر لمنحي
الطريق التي لا توصلني
الى السماء وانهي
وحتى لو اضاء العالم
برمته نورا مخفي
لن يكون كالشمس
التي تشرق بضعفي
ولا كالنهر تتفرع منه
كل الأجزاء بلا لقاء
ولا كريح تعصف
وتهب من كل الارجاء
يا ليت هذه النجوم الصغيرة
تمدني بنور الضياء
ياليتني ابصر لو شعاع
امل محتمل
اشق به طريقي
الى النور بلا خجل
كرهت المحطات كرهت الصبر
ولا زلت بأيمان انتظر
ان يزاح عني حمل القتل
هل من نفخة هواء
تملئ الصدر
ترد الروح الطريدة
لأي محل
اعلم ان النجوم الصغيرة
لن ترحل
وتبقى سراج يعلق
عليه بقايا الامل
لا زلت يا قطاري
انتظر بأمل توصل
واحتمل الصبر
الذي لا يحتمل
وانتظر الحياة
للغد بلا ملل
هل سيعيدني ذاك القدر
المحمل
بالخير محتمل
ولا زلت انتظر ..............!؟
كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي
جهاد حداد
تحياتي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق