الجمعة، 30 ديسمبر 2016

كلاسيكية على جدار التجريد
أنا من أنا قل لي بربكَ من أنا=وعلامَ تُمسحُ بصمةٌ نُقشتْ هنا
أنا من هناكَ أتى وتسألني متى..؟=والى متى أبقى كأ حجيّةً أنا
والى متى ستظل تعزف نغمةَ ال=عشّاق بالأ شجا ن أغنيةً لنا
كالزهرةِ الحمراء تعبق طيبها=إن شمّهه المشتاق ترتاح الأنا
وتقول ..لي مهلا فديتكَ هل ترى=كأريج عطري في الرياض وفي الدنا
أنا من هناك أتى أغرّدك الهوى=أشدوكَ حبا طاهرا سيضمنا
أنا لسْتُ مغرمةً بحبك إنما=قد ذبْتُ في نهرٍ وهمسكَ كالسنا
وهجٌ يئنُّ صبابةً في داخلي=قد لا عهُ الغيدُ الذي فُطم المنى
سيبعثر السرّ الدفين بخافقي=إذْ أنهُ يشدو الحقيقةَ ماانثنى
سيحاور الآهات ِ والأنّاتِ بي=ويغوص أعماقي ليكتشف العنا
أضغاثُ أحلامٍ تجول بخاطري=صمتٌ لنعش الموت علّمني الغنى
جرسٌ هناك وهاهنا وردٌ شذا=عبقٌ هنا أنفاسهُ تشجي الأنا
من مشرقٍ أو مغربٍ يأتي إذا=سكن الضياء نفوسنا وقلوبنا
حرفٌ بهمسي يا رفيف َ نوارسٍ=إنْ كنتَ تعرفهُ ..فقلْ لي من أنا؟
خالدالبار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق