الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

باعوك يا الوطن ..بقلم لطفي بدوي

باعوك يا الوطن
لطفي بدوى
-------
حلمُ الأمةِ  هشٌ
 ثرثرة في الخطبِ
حتى صوتنا أجش
إن ألمّ الخَطبُ ..
نتوخى الهرب !!
نبكى كالثكالى ...
 في لحظات الكُربِ
سيف العروبة قشٌ !!
مذاهبنا الأربعة
شيوخ الفتاوى و الجعجعة
خلفوا الطائفية المرعبة !!
أمة تكتب الأدب
تصوم ، تصلي ، تتحرش
و الضمير غاب عنه الأدب !!
 حرام .. حلال .. فساد وضرائب
أسود علي أنفسنا
ثم عناكب و أرانب و سناجب !!
باعوك يا الوطن
خفافيش السر و العلن
تلاعبوا فينا ، فكنا وقودا كالحطب
نشروا الفوضي فقلنا ربيع العرب
سرقوا النفط فالتزمنا الادب !!
قتلوا البيادق ، فما كش الملك !!
تبقي رغم كل شئ يا وطن
نيل و هواء و فرات
شمس و قمر و ياسمين
بيت و أهل  .. أغنياء و مساكين
صحبة  و سهر و ناس طيبين  !!
علي ابواب الخمسين
مازلت ..
عاشق يا وطن  كالمبتدئين !!
تبقي يا الوطن
اجمل حالات الشجن  !!

لطفي بدوى
Lutfi Badawy
21/09/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق