الخميس، 1 ديسمبر 2016

/__لن أصمت ___((حمزة عبد الجليل))____/
لن أصمت أنا بل سأكتب و سأقول
هذه نذالة و جبن وهذا غير معقول
أ أبيت في حضن حبيبتي و أستنجد
بصلاح الدين و بسيف الله المسلول
فأهادن الـقرد الذي يستضعف أمتي
بعرق الخذلان جبين حاكمي مبلول
أتابــع غير مبال قطـع رؤوس أخـوتي
كأن فكري غاب عني أو هو مشلول
خمار الحرة في القدس يعبث بعـزه
و كان في أسـلافي أمرا غير مقبول
بل قطعوا في يثـرب يدا لكـل سافل
و أذلوا لحية رأس النفاق ابن سلول
أخرجو ا الفرنجة من قدسي صاغرة
و قهـروا قـلب الأسد و أسروا الغول
ما ورثنا منهم شهامة ترفع رؤوسنا
بل أعدمنا الأسد و إفتخرنا بالمقـتول
تفرقـنا و الكـتاب يبيت وراء ظـهـورنا
تبا تاه الدليل منا و تاه عـنا المـدلول
أمــرنا بين أمم الأنـام صار أضحوكـة
فــأصاب الأحرار منا دهشة و ذهول
كيف يصفع وجــه الثري بكف كنـزه
و كيف يقــايض الـذل بآبــار البترول
إستبدل تموره بكؤوس خمر و نبيذ
وركوب شقــروات بــركوب الخــيول
يغفـل عن سجود الصبح من سهـر
يبيت عاصيا و يـصبح على خـمــول
لن أصمت سيدي أمام الحبال نطق
تحـيا الأمة و سحقـا للقرد المـذلول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق