/___دع عنك لـومي___((حمزة عبد الجليل))____/
دع عنك لـومي لست الـيوم ألام
سقيم و لست عـلى خير ما يرام
ذو جـرح والجراح لا حصر لها
محزون أرادتني الأقدار و الأيام
فهـذا حبيب قـد جـاد علي بهجره
وذاك خل قبلني من غـدره السام
وهذه القوافي أبت إلا أن تعاندني
وكلمات تتدلل إن تراودها الأقلام
حبيس قضبان الهموم كم تـقهرني
ما إحتواها الشعر نظما ولا الكلام
أشجانا وكأنها رداء الروح تلبسها
غط ناصيتي و توارت منه الأقدام
و قلت هذا الحبيب قد أتى به قدري
سيزرع أمالا تضمـحل مـنها الآلام
و إذا الآلام من هـواه قـد تضاعفت
ويح نفسي متى أرتاح أنا ومتى أنام
ها هي كل الخلائق إلى النوم خلدت
ويتجرع قلبي أرقا و يهجرني المنام
إذا لا لوم عـلى محـزون تـاه رشـده
و لا الحد على المجنون يحكم و يقام
دع عنك لـومي لست الـيوم ألام
سقيم و لست عـلى خير ما يرام
ذو جـرح والجراح لا حصر لها
محزون أرادتني الأقدار و الأيام
فهـذا حبيب قـد جـاد علي بهجره
وذاك خل قبلني من غـدره السام
وهذه القوافي أبت إلا أن تعاندني
وكلمات تتدلل إن تراودها الأقلام
حبيس قضبان الهموم كم تـقهرني
ما إحتواها الشعر نظما ولا الكلام
أشجانا وكأنها رداء الروح تلبسها
غط ناصيتي و توارت منه الأقدام
و قلت هذا الحبيب قد أتى به قدري
سيزرع أمالا تضمـحل مـنها الآلام
و إذا الآلام من هـواه قـد تضاعفت
ويح نفسي متى أرتاح أنا ومتى أنام
ها هي كل الخلائق إلى النوم خلدت
ويتجرع قلبي أرقا و يهجرني المنام
إذا لا لوم عـلى محـزون تـاه رشـده
و لا الحد على المجنون يحكم و يقام
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق