الجمعة، 17 مارس 2017

#طـــلّق_ما_يُعادينا
***
اضرب بحرفك لا تسأل ليالينا
هل مات وجهك أم ماتت أمانينا..!!؟
***
واهرب بعقلك...ما أغبى قساوته
جفّ اللّقاء بنا...جفّت نوادينا
***
أضحت مكامنُنا سودا مزخرفةً
بالحقد تُحقَنُ...هل باتت قرابينا..!!؟
***
تنصاع حين تُغذِّي حُرقةٌ ألمي
من شدّة البأس لم تُمطر مآقينا
***
بلّغ فؤادك أنَّ العيش مَكرُمة
فاحرس حماه فما نُهدى يُمنّينا
***
ما كل شرنقةٍ تصحو شمائلها
إن كنت تُهمل بيتا كان يؤوينا
***
ما أبشع العيش في غنجات ساقطة
تُغري جَنانك كي تصطاد ما فينا
***
مدٌّ وجزرٌ وريحٌ لا يُمسِّينا
إلا بعصف سراب بات يَهدينا
***
فاجمع شتاتك لا تحيا مناصفةً
بين التعلُّلِ والتسويف... يكفينا
***
هيهات بعد أنين التيه ترشدنا
دنيا الفناء... فطلّق ما يعادينا
================
#د_بهاء_الدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق