الثلاثاء، 21 مارس 2017


@@@رمزالحنان@@@
.
ياأم يارمز الحنان الراقي
نبع الوفاء وجنة المشتاق
.
ياسر حبي في الحياة ومهجتي
وسعادتي في محنتي وفراقي
.
أنت الحياة وسر إيجادي هنا
متربعا عرش الحياة الباقي
.
بوجودك الأسنى نسجت بيارقي
ستظل ترقى سلم الأخلاق
.
وتظل نبراسا على الذكرى التي
سطعت نضارا في ذرا الآفاق
.
أماه أنت حبيبتي طول المدى
ماناح قمري على الأوراق
.
أنت التي علمتني وسقيتني
شهد الفداء وسورة العشاق
.
منك انبنت ذاتي أيا طهر الهوى
فلم الجحود لخافق دفاق
.
أهفو إلى تقبيل أقدام مشت
فوق الرمال وتحتها أشواقي
.
في دار خلد في الجنان ببرها
أحنو عليها ساكبا أحداقي
.
يا أم إن سكب الزمان شقاءه
فيداك بلسم رقة وعناق
.
تحنو فتمسح دمعة أهرقتها
وتصب نهر الدفء في أعماقي
.
تبت يداه من أحب عقوقها
متهالكا في وحشة الإخفاق
.
لاكنت يامن في الخفا متوشحا
سيف العقوق ولهجة الفساق
.
متنكرا في زي لؤم فاضح
ونسيت أمرا في هدى الخلاق
.
واخفض جناح الذل رحمة وامق
خضع الجناح لربة الإشفاق
.
ودع الجفاء من الفؤاد ولاتقل
أف ولا تنهرهما بفراق
.
ياسلسبيلا بالغذوبة مدمجا
يا نفحة من نبعها الرقراق
.
فاضت على قلب تكبده النوى
وأذله في وطأة الإملاق
.
ياأعذب النفحات قد صيرتني
فرحا أجوب مسارح الأعراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق