الثلاثاء، 21 مارس 2017

إن القلوب مشاعرٌ ترسو بنا
ترقى بفيضٍ من هوى الأشعارِ
والدمعُ نهجٌ حازنا مُترفلٌ
يسقي النفوسَ مرارةَ الأخطارِ
نتزود الآمال أفنت روحنا
رفقاً تمهّل سيّدي بمساري

والوجد ذِكرٌ مُرتجى بقلوبنا
من هاجسٍ يلقينا للأسفارِ

لم نلق نفساً آثرت بهنائها
أوَتسعد الأرواحُ بالأسوارِ؟

لا ترقب الأحبابَ تغنم راحةً
وانسَ الهمومَ بصحبةِ الأخيارِ

الحبُّ مفتاحُ الجّمالِ مزيّنٌ
فترفقِ الأحبابَ في الأعذارِ

مادامت الآثام فينا عادةً
حاذر بنفسك من لظى الأوزارِ

إن الزّمان يقودنا لمهالكٍ
والنفس تُروي شرّها بنهار

ذاك المحبُّ بقربنا متوهجٌ
نقصيهِ رغم الحبّ باستهتارِ

واسعد بأيّامِ المسرّةِ إن سرت
واصفح فذاك النهج باستمرارِ

واجعل لأرواحِ العباد مكانةً
فالنفسُ تنشُد صفوها بوقارِ

أحمد دخل الله.. أبو وسيم اجتماعي..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق