الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

سلم لي عليه..للشاعر علقمة اليماني

سلّم لي عليه
**********

سلّم لي عليه

في كلِّ فجرٍ وهو يطْوي طيْلسانَ السّاهرينْ

في ذيْلِهِ مِن أحمرِ الشّفتينِ سهمُ العاشقينْ

وتوجُّعٌ في دمعةٍ للغائبينَ بِلا خبَرْ

******

وقلّو إنّي بسلّم عليه

في كلِّ رقصةِ بُلْبلٍ صادٍ على اللّيمونْ

يرْويهِ عطرُ سُلافةٍ  ويُغازلُ النّسرين

ويُدوْزِنُ الأشواقَ لحنًا للأصيلِ وينتظر
ْ
*******

بوّس لي عينيه

لمّا تًحنّي الشّمسُ خصلاتِ المسا والزّيزفونْ

وتؤوبُ عاشقةُ الظِّباءِ إلى حِماها في سُكونْ

وتُطرِّزُ الأحلامُ فستانًا لعشّاق السّهرْ

********

وقلّو إني بْبَوِّس عينيه

 لمّا تُطلُّ الزُّهرةُ الغيْداءُ في ثوْبِ الفُتونْ

وتُطرّزُ النّجماتُ حافاتِ التّناجي والحنينْ

وتُقيمُ إيوانًا لهمسِ اللّيلِ في سمعِ القمرْ

( علقمة اليماني)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق