نأخذ الأقصى و نرحل ؟!!
بل إلى الأقصى الرحيلُ
مهما طال الدّرب عَوْداً
طاب في السعي السبيلُ
عن جذورٍ ما رحلنــا
حين أرياحٍ تصـولُ
أسمَعَ الأهوالَ مِنّــا
إن مشيناها الصهيلُ
رغم تشريدٍ و قهرٍ
رغم ما يقواهُ غيلُ
نحو أقصانا مددنا
خطوَنا عزماً يُعيلُ
ما انثنينا حين بطشٍ
حينَ خِذلانٍ يَـطولُ
تفنى راياتُ المُحابي
في الوَغى - ذُلاً تنـولُ
نحو قدسٍ كان دربٌ
لم ينزل فيه القبولُ
لم نزلْ نقواهُ خوضاً
فيه أرضانا النزولُ
فينا أقصانا لأقصى
عمرنا صرحٌ جليلُ
إنّما الغربانُ سربٌ
قد يمرّوا - قد يميلوا
لكنْ الإصرارُ فينا
إرثُنا - يرنوه جيلُ
منذ تاريخٍ مديدٍ
من غزا أرضي - يزولُ
هكذا قد شاء ربي
حسبنا المولى مُعيلُ
--- خضر الفقهاء ---
بل إلى الأقصى الرحيلُ
مهما طال الدّرب عَوْداً
طاب في السعي السبيلُ
عن جذورٍ ما رحلنــا
حين أرياحٍ تصـولُ
أسمَعَ الأهوالَ مِنّــا
إن مشيناها الصهيلُ
رغم تشريدٍ و قهرٍ
رغم ما يقواهُ غيلُ
نحو أقصانا مددنا
خطوَنا عزماً يُعيلُ
ما انثنينا حين بطشٍ
حينَ خِذلانٍ يَـطولُ
تفنى راياتُ المُحابي
في الوَغى - ذُلاً تنـولُ
نحو قدسٍ كان دربٌ
لم ينزل فيه القبولُ
لم نزلْ نقواهُ خوضاً
فيه أرضانا النزولُ
فينا أقصانا لأقصى
عمرنا صرحٌ جليلُ
إنّما الغربانُ سربٌ
قد يمرّوا - قد يميلوا
لكنْ الإصرارُ فينا
إرثُنا - يرنوه جيلُ
منذ تاريخٍ مديدٍ
من غزا أرضي - يزولُ
هكذا قد شاء ربي
حسبنا المولى مُعيلُ
--- خضر الفقهاء ---

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق