الجمعة، 29 يوليو 2016

"وجبة من الشعر"
يا من أنفت الشعر حيث تلاقي
من أطعموك مرارة الإرهاق
الشعر مظلوم بفعل من ادعي
أو من تكلف أو شدا بنفاق

وأنا ظلمت لظلمه فمشاعري
كولائم نضجت من الأشواق

ومزجتها بتوابل من لوعتي
حتى يطيب الوجد للذواق

لكنها للآن رغم تجردي
مني ومن دمع أذاب مآقي

مهضومة الحق البقي لها وكي
ف أقبل إطعام سيهضم باق؟!

إن القصائد تحتوي قلبي فما
متأمل إلا اشتهي أطباقي

فتشمروا إن الوليمة في يدي
حرية تحلو لكم بوثاقي

طير المحبة في خلاصات البكا
مشوي يثير شهية العشاق

يا من رغبتم في غذاء كامل
للروح ذوقوا الحب في أوراقي

طبق الهوي بولائمي متميز
إذ يحتسي بالأذن والأحداق

‫#‏أحمد__الجندي‬

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق