الأربعاء، 7 يونيو 2017

( عـــــــــــابـــــــــــرة )
قــد مــر بــي لـكنه مـا عـلقا
فـعـرفـته بـأريـجه قــد أشـرقـا
وأظـنـه قــد خـاف يـترك بـصمة
لـكـن عـطـر مـروره قـد أغـدقا

لـكنني مـا عدت أسأل هل أتى..؟
كيف السؤال ؟ وداخل القلب ارتقى

هـو سـاكن فـي الـقلب بين وريده
إن دق قـلـبي بـالـمحبة ...أخـفقا

قـولوا لـه هـيهات يـمضي هـاربا
فـلـقد رأيــت أريـجـه قـد أبـرقا

إن كــان يـمضي مـسرعا مـتخفيا
بـين الـزهور ..فإن في قلبي اللقا

هـيـهات يـهرب..كيف ذاك فـإنني
أوصــدت أبـوابـي وقـلبي أغـلقا

إن شــاء فـلـيهرب إلــي فـإنـما
روحـي بـهذا الـيم أمـست زورقـا

أفـشـيت أسـراري لـكل مـداركي
فـالـعين تـرصد والـفؤاد اسـتوثقا

والـــروح تـلـثمه وتـعـبر عـالـما
فـي روحـه جـسدي الـمتيم أحرقا

قـولـوا لــه رفـقـا بـقـلبك إنـما
ذا الـحب بـحر غـصت فـيه لأحـرقا

مـا هـكذا الأحـباب يـا كـل المنى
مـن يـستهن بـالحب مات محققا..!

شـعـر/مـحمد فـــاروق مـحـمد
عــضـو اتــحـاد كــتـاب مـصـر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق