الخميس، 8 يونيو 2017

ألا يا نفس يكفي من ذنوبِ
أما آن الأوان لأن تتوبي
وتغتسلي من الآثام حتى
تنقي الروح من روث العيوبِ
ألا يا نفسُ قبركِ مستعدٌ
لأن يحويكِ يوماً فاستطيبي

فإن القبر يا نفسي ينادي
وإن لم تسمعيه . ستستجيبي

ألا يا نفس ذي الدنيا كشمسٍ
إذا سطعت تعود إلى المغيبِ

وإن زاد الضياء كوقت ظهرٍ
فذا يعني اقتراباً للغروبِ

ألا يا نفسُ إن طالت حياتي
سؤالي قادمٌ عَمَّا قريبِ

فإن جاء السؤال فويح قلبي
إذا سأل الملاك و لم تجيبي

ألا يا نفسُ توبي واستعدي
كفاني ما فعلتِ من الخطوبِ

ألا يا ربُ إني عبد رقٍ
ببابك استجير فكن مجيبي

تجاوز عن خطايا أثقلتني
وخذ بيدي لبابك يا حبيبي
#عماد_إبراهيم_النابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق