( تَــــــــعَــــــــالَـــــــتْ )
تـعالت عـلى قـلبي وما كنت قاسيا
فـأزمعت هـجرانا ومـا كـنت نـاويا
ولـكـنني فــي الـحب سـيد قـلبه
فـمـا ثَــمَّ مـن يـعلو عـليَّ تـباهيا
أنـا الـحبُّ والأطـيارُ والـعبقُ الـذي
تـغلغل فـي الأسحار يرسي الأمانيا
عــزيـزٌ إذا عَــزَّ الـغـرام وإنـنـي
صَـلُودٌ فـلا أهـفو لـما لـيس حـانيا
أقـاتـل أشـواقي وأصـرع مـهجتي
وأنـزع مـن قـلبي الـشفيف نصاليا
وإن كـان بوح الحب يصهل في دمي
وإن كـانـت الأشــواق تـلهب بـاليا
أمـيت غـرامي كـي أعـيش بعزتي
وأقـتـل مـن بـالحب يـخفض عـاليا
فـلست بـمن يـشري الـغرام بـعزه
ولـكـنَّ عــزِّي فـي الـحياة كـماليا
فـصدي وزيـدي فـي الـغرام تَمَنُّعا
فـلـست بـمنساقٍ وإن كـنت راجـيا
إذا صاحت الأشواق رحماك من جوى
أزيــد فــؤادي مــن لـظاه تـعاليا
فـمـا الـحب والأشـواق إلا خـميلة
بـها مـن صـفاء الوجد ما ليس فانيا
يـغرِّد فـيها الـصَّبُّ دهـراً ويـرتمي
عـلى عـتبات الـوصل إلـفٌ هفا ليا
تـعالت عـلى قـلبي الأبـيّ وتدَّعي
بـأنِّـيَ لــم أحـفـظ هـواها تـماديا
تـعـالت وقـد عـلمت بـأنيَ مـغرم
وفـي غمرات الوجد قد صرت صاديا
ولـكنني دومـا أُجـنُّ بـمن لها اج...
تـراءٌ.. لـدى الأشـواق يمحو اللياليا
إذا قلت صُبِّي الشوق فاضت كؤوسُنا
فـتـسكرني بـالحب تـبغي وصـاليا
تـمـزِّق أوصـالي وتـشعلُ ثـورتي
تـبـعثرني عـشـقا تـفـجر مـا...بيا
فـلا يـرعوي قـلبي ولا يهدأ الجوى
ولـكـنْ لـهـا دومــا أشــدُّ رحـاليا
فـلا تـبتُ مـن عـشقٍ جسور يدكُّني
أمـــوت فـيـحييني...لأقتل ثـانـيا
بـذا عـشت فـي عز أَسُودُ مشاعري
وإن جـنـحت يـوما لـكنت الـمداويا
ألـوم عـلى الـعشاق ذلا ومـا دَرَوْا
بــأنـي أذوب ولا أقــلِّـلُ شـانـيـا
هـو الـحبُّ فـيه الـعِزُّ ..ليس بغيره
ولا دامــت الـدنـيا ســواه ثـوانيا
شـعـر/مـحمد فـــاروف مـحـمـد
عــضـو اتــحـاد كــتـاب مــصـر
فـمـا ثَــمَّ مـن يـعلو عـليَّ تـباهيا
أنـا الـحبُّ والأطـيارُ والـعبقُ الـذي
تـغلغل فـي الأسحار يرسي الأمانيا
عــزيـزٌ إذا عَــزَّ الـغـرام وإنـنـي
صَـلُودٌ فـلا أهـفو لـما لـيس حـانيا
أقـاتـل أشـواقي وأصـرع مـهجتي
وأنـزع مـن قـلبي الـشفيف نصاليا
وإن كـان بوح الحب يصهل في دمي
وإن كـانـت الأشــواق تـلهب بـاليا
أمـيت غـرامي كـي أعـيش بعزتي
وأقـتـل مـن بـالحب يـخفض عـاليا
فـلست بـمن يـشري الـغرام بـعزه
ولـكـنَّ عــزِّي فـي الـحياة كـماليا
فـصدي وزيـدي فـي الـغرام تَمَنُّعا
فـلـست بـمنساقٍ وإن كـنت راجـيا
إذا صاحت الأشواق رحماك من جوى
أزيــد فــؤادي مــن لـظاه تـعاليا
فـمـا الـحب والأشـواق إلا خـميلة
بـها مـن صـفاء الوجد ما ليس فانيا
يـغرِّد فـيها الـصَّبُّ دهـراً ويـرتمي
عـلى عـتبات الـوصل إلـفٌ هفا ليا
تـعالت عـلى قـلبي الأبـيّ وتدَّعي
بـأنِّـيَ لــم أحـفـظ هـواها تـماديا
تـعـالت وقـد عـلمت بـأنيَ مـغرم
وفـي غمرات الوجد قد صرت صاديا
ولـكنني دومـا أُجـنُّ بـمن لها اج...
تـراءٌ.. لـدى الأشـواق يمحو اللياليا
إذا قلت صُبِّي الشوق فاضت كؤوسُنا
فـتـسكرني بـالحب تـبغي وصـاليا
تـمـزِّق أوصـالي وتـشعلُ ثـورتي
تـبـعثرني عـشـقا تـفـجر مـا...بيا
فـلا يـرعوي قـلبي ولا يهدأ الجوى
ولـكـنْ لـهـا دومــا أشــدُّ رحـاليا
فـلا تـبتُ مـن عـشقٍ جسور يدكُّني
أمـــوت فـيـحييني...لأقتل ثـانـيا
بـذا عـشت فـي عز أَسُودُ مشاعري
وإن جـنـحت يـوما لـكنت الـمداويا
ألـوم عـلى الـعشاق ذلا ومـا دَرَوْا
بــأنـي أذوب ولا أقــلِّـلُ شـانـيـا
هـو الـحبُّ فـيه الـعِزُّ ..ليس بغيره
ولا دامــت الـدنـيا ســواه ثـوانيا
شـعـر/مـحمد فـــاروف مـحـمـد
عــضـو اتــحـاد كــتـاب مــصـر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق