الاثنين، 20 فبراير 2017

لا....... بقلمي: مروة السمكري
لاتحرقوا قمحا يعمل به
سبعون الف ملك
لاتسرقوا زاد الصائمين
لاتحفروا للشهداء خندق
اماه .. وانت تصلين
تضرعي
ان تجف من الخائفين الدموع
والجوع يموت
ويسافر البرد للجنوب
حيث المتجمد
يذوب
لعله للتجلد يعود
ويعود توازن الكرة الارضية
لعل انغام العازف تجتاح
للعوداوتاره
اماه..
نيراني تشب عن الطوق
وتزيد مع العمر الراكض
احزاني
اماه من احرق بستاني الاخضر
كان قد ازهر
واصبح عود
اماه
شجرات الياسمين تبكي
تئن
اليها اجن.. احن..ويلسعني
قلبي
لم ابكي على بيتي المهدوم
بكيت على زرع كان
طفلي المحروم
ايا ام...
أإن قلت لهم توقفوا عن الجنون
هل يتوقفوا
ان ناشدتهم بحليب الام
الذي هو دم هل يتعففوا
اماه
اكره الظلم.. فهلا تلطفوا
لم تقتلون بعضكم
هذا اخاك ..وذاك اباه
وتلك امه
مات الحلم الاخضر
واستعر الاتون
واحترق المرج
وجفت المياه
غدت يباسا الارض
مات الشاه في الشطرنج
غلبني
ذبح الآه من الفم
كم ترجحت.. فقد مات الحلم
بعد الصباح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق