لا تبكِ صنعا ولا تحزن على عدنِ
وابكي شباباً قضوا نحباً بلا ثمنِ
وابكي على أمَّةٍ خارت ضمائرها
وأشعلوا الحرب في الأرياف والمدن
وبرَّرُوا إنَّها حربٌ مقدسةٌ
وأقحموا الدين في موضوعها العفنِ
وتاجروا بدماء النَّاس واتخذوا
من الشِّعارات ما باعوا به اليمنِ
يا أمَّةً غرقت في وهنها زمناً
ولا تزال به تمضي وتمتهن
متى أرى أمَّتي تزهو بها أممٌ
والعزُّ ديدنها تحيا ولا تهنِ
إنِّي ليحزنني حالٌ تمر به
وما تعاني من الويلات والحزنِ
وسوء حال غدى جهراً يمزِّقها
والفقر والبؤس والآهات والشجنِ
يا أمَّةً جهلت حتى مكانتها
وإرتضت حالة الإذلال والوهنِ
تاه الضلال بها فاحتلَّ قامتها
فانهار بنيانها في آفة الفتنِ
هل مخرجٍ فطنٍ ينهي مآتمنا
وقائدٌ بارزٌ صعب الدَّها فطن
فحالنا بات تحت الذُّلَّ موقعه
وأمرنا قد غدى بالغير مقترن
عودوا إلى الدين فالإسلام يجمعنا
ففيه مخرجٌ ما قد كان أو يكن
قد انتفى العقل عن آفاقنا زمناً
فهل لنا عودةً للعقل يا زمني
إنِّي لأرجو لنا خيرا ليسعدنا
وينقذ الشعب مما حلَّ من محن
……………………………… .
أبو فياض خميس
وابكي شباباً قضوا نحباً بلا ثمنِ
وابكي على أمَّةٍ خارت ضمائرها
وأشعلوا الحرب في الأرياف والمدن
وبرَّرُوا إنَّها حربٌ مقدسةٌ
وأقحموا الدين في موضوعها العفنِ
وتاجروا بدماء النَّاس واتخذوا
من الشِّعارات ما باعوا به اليمنِ
يا أمَّةً غرقت في وهنها زمناً
ولا تزال به تمضي وتمتهن
متى أرى أمَّتي تزهو بها أممٌ
والعزُّ ديدنها تحيا ولا تهنِ
إنِّي ليحزنني حالٌ تمر به
وما تعاني من الويلات والحزنِ
وسوء حال غدى جهراً يمزِّقها
والفقر والبؤس والآهات والشجنِ
يا أمَّةً جهلت حتى مكانتها
وإرتضت حالة الإذلال والوهنِ
تاه الضلال بها فاحتلَّ قامتها
فانهار بنيانها في آفة الفتنِ
هل مخرجٍ فطنٍ ينهي مآتمنا
وقائدٌ بارزٌ صعب الدَّها فطن
فحالنا بات تحت الذُّلَّ موقعه
وأمرنا قد غدى بالغير مقترن
عودوا إلى الدين فالإسلام يجمعنا
ففيه مخرجٌ ما قد كان أو يكن
قد انتفى العقل عن آفاقنا زمناً
فهل لنا عودةً للعقل يا زمني
إنِّي لأرجو لنا خيرا ليسعدنا
وينقذ الشعب مما حلَّ من محن
……………………………… .
أبو فياض خميس
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق