الأربعاء، 20 يوليو 2016

ما أصعبك !
ما أصعبك ،
ماأصعب هواك !

القدس تهواك .
الأرض تهواك .
الدرب يهواك .
قلبي يهواك .

أما أنا ، فأنا لا أهواك .
لا تلمسيني لا تقريبي مني ،
كفاني أن تنظر إلي عيناك .

ما أصعبك ،
ما أصعب هواك !

أنا لا أهواك ،
قلبي هو الذي يهواك ،
و ما لصاحب قلب
يهوى هوى صعبا كهواك .

ما أصعبك ،
ما اصعب هواك !

لولا قضاء ربي
ما صادفت عيناي عيناك.
لولا القدر ما تاهت بي
الأيام ولضى مقلتاك .

ما أصعبك،
ما أصعب هواك ؟

لوجدك ،تهت الله ،
لوجدك كرهتك و كرهت سواك .
هرمت من على من يرد ،
لوجدك استبدلتك طوعا ،
إستبدلت بهوى الله هواك .

ما أصعبك !
ما أصعب وجدك !
ما أصعب أن تنظر إلي عيناك !

تبا لك ،
تبا لوجدك ،
تبا لهواك ،
تبا لهوى لا يعرف الفقد هواك .

ما أصعبك ،
ما أصعب هواك !

لولاك !
ما عرف العذاب قلبي ،
فتعامى فهواك .
هاذه السنون كلها
وأنا لا أنساك !
لا أستطيع كالقدس ،
لا أستطيع أن أنا أنساك .

ما أصعبك
ما اصعب هواك

بالله عليك ما مهجتاك ؟
متى مرة عبثا لمناك ؟
متى كنّا لا نمسح الدمع من شفتاك ؟

ما أصعبك
ما أصعب هواك !

لا تلمسيني لا لا ،
لا تقربي مني ،
يكفيني أن تنظر إلي مرة أبدا
عيناك .

ما ألطف محياك ، عفيف ،
ما ألطفك ، ما ألطف ذكراك .

ما ألطف أن تكون هدية عيسى ،
عبر الشام
عبر العراق
بعد الفراق
في الحجاز
ألقاك .

سعيد انعانع
المغرب

هناك تعليق واحد:

  1. شكر ا أخي المعطاء مهند الشامي على دوام التشجيع و العمل على الرقي بالأدب العربي الصاعد و لكم مني جزيل الشكر و العرفان ،
    و تحياتي و شكري موصول الى جميع الإخوة كوادر المجلة ، ولكم مني جميعا كبير الامتنان ، و دمتم لهذا الدرب منارات .

    ردحذف