(يا ليلَ صنعاءَ هلْ هَذا هُوَ الشَّفقُ)
نَـادَتْ بِـهِ العُربُ تبغِيهِ وتسـتبِـقُ
نَـادَتْ بِـهِ العُربُ تبغِيهِ وتسـتبِـقُ
"يا ليلَ صنعاءَ" هلْ هَذا الصَّباحُ أَتَى
أَمْ نفحةٌ مِـنْ سُمُـومِ النَّارِ تَندَفِـقُ
أَمْ نفحةٌ مِـنْ سُمُـومِ النَّارِ تَندَفِـقُ
كُـلُّ الـبِـلادِ أَراهَـا اليَـومَ قَـابِـعَـةً
تحتَ المآسي وفِي أكبادِها حرَقُ
تحتَ المآسي وفِي أكبادِها حرَقُ
ذاكَ الرَّبيعُ الذِي قَدْ عاتَ في وَطنِي
مِنْ عَصفِهِ هَيبَةُ الأَوطَانِ تنسحِقُ
مِنْ عَصفِهِ هَيبَةُ الأَوطَانِ تنسحِقُ
نَزْفُ الدِّمَاءِ سُيُولٌ في رُبـَا وطني
مِـنْ زُمـرَةٍ لِسِيُوفِ المَوتِ تمتشِقُ
مِـنْ زُمـرَةٍ لِسِيُوفِ المَوتِ تمتشِقُ
فنخـوَةٌ مِـنْ ضميرِ العُـربِ غـائِبـةٌ
عـَنْ عُصبةٍ لِنعِيمِ الأَمـنِ تخـترِقُ
عـَنْ عُصبةٍ لِنعِيمِ الأَمـنِ تخـترِقُ
أَبكِيكِ صنعاءَ أَمْ أَبكِي على بلَدي
أمْ أرتجي عَـلَّ فَجرُ النَّصرِ ينبثِقُ ..؟!!.
أمْ أرتجي عَـلَّ فَجرُ النَّصرِ ينبثِقُ ..؟!!.
عسَـاهُ فيضٌ مِـنَ الأَفـراحِ يغمُرُنا
والحَـقُّ بَعـدُ عـُتُـوِّ الظُّلـمِ يأتـلِـقُ
والحَـقُّ بَعـدُ عـُتُـوِّ الظُّلـمِ يأتـلِـقُ
عَـلَّ الكرامةُ تصحُو بَعدَ غفوَتِها
ومَنبتُ الذُّلِّ عِندَ النَّصرِ ينمحِقُ ...
ومَنبتُ الذُّلِّ عِندَ النَّصرِ ينمحِقُ ...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق