الأربعاء، 24 مايو 2017

مجاراة لقصيدة الشاعر-أيليا أبو ماضي-
((كم تشتكي وتقولُ إنَّكَ مُعْدَمُ))
*********************************
الماءُ غَورٌ والبلابِلُ تُعدَمُ
والشمسُ قد أفِلتْ وغابَ الأنجُمُ
يا شاعري أينَّ الحقولُ وزهرُها
والحَرْبُ في كُلِّ البلادِ تُحَطِمُ
عاثَتْ بِنا أيدي الخطوبِ تَلوكُنا
وبِكُلِّ حِقْدِ الكونِ راحتْ تَنْقِمُ
كُنّا على الافلاكِ يَسمو مَجْدُنا
واليومَ في أردى الرذائِلِ نَنْعَمُ
والطامِعونَ أتُوا يُسابِقُ رَكْبَهُم
حَنَقٌ بهِ حارَ اللئيمُ الالأَمُ
نشروا الفسادَ وأمْعَنوافي غَيِّهِمْ
سَفَكوا الدِماء وَما لها مَنْ يَعْصِمُ
سأظلُّ أشكو للَّذي فَلَقَ النَوى
وَيَظِلُّ شرياني يَفورُ بِهِ الدَمُ
__________________
طالب الفريجي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق