الأربعاء، 17 مايو 2017

قلبان طارا في الغرام وغردا
فكأن دجلة والفرات توحدا
في روحها نيل العروبة قد بدا
وأنا وروحي نستطيب الموردا
يا من حضورك في غيابك مؤنسي
هل تتركيني اليوم منتظرا غدا

كنت الأسير لدى براثن عزلتي
وبفضل حبك قد تجاوزت المدى

إنا تلازمنا وحبك صاحبي
كالفعل حين لفاعل قد أسندا

فاضت محبتنا فأنبت فيضها
شعرا على فلك الغرام ترددا

من فرط حب قد تجاوز حده
أصبحت أسعى بالمحبة للعدا

إني إذا طيف الحبيب يزورني
قد كنت أشقاهم فصرت الأسعدا

يا لائمين على المحب خسئتمُ
لو ذاق قلبكم الغرام لأيدا

إن المحبة للفقير هي الغنى
والعبد حين أحب أصبح سيدا

هذي القصيدة لو نسيت زمامها
قلبان طارا في الغرام وغردا

همام صادق عثمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق