.....على أعتاب الشام....
..
ياشام يامن بك الأكوان تزدهر
قلبي يظل على الأعتاب ينتظر
..
ياشام يامن بك الأكوان تزدهر
قلبي يظل على الأعتاب ينتظر
ياشام يازهرة الدنيا وغادتها
طال الفراق فهل يلهو بنا القدر؟؟!
لله درك ياحسناء قافيتي
لولا حروفك لما تنثر الدرر
ظفرت باللؤلؤ المنثور من فمها
وكان حلمي أن يرقى لها الظفر
تنهل ادمع مشتاق لأحرفها
فهل سيسعد ني مع طيفها السمر
إني إلى موعد مع نور غرتها
أرنو ..أعد الثواني..ثم أصطبر
وخاطري بالتلاقي عند روضتها
يطيب.مهماالورى في خاطري كسروا
عيناك خفقهما في مهجتي مطر
يروي الظما ويدفي خافقي المطر
ياشأفة البدر تزهو فيك طلعته
عيناك تملأ شطر البدر ياقمر!!
لحاظها يسحر الألباب يأسرني
والخلق بالحور القتال قد سحروا
تختال طلتك الغناء في ألق
عذب تهادى به الدنيا وتنبهر
إني لطيفك أرنو الآن في حذر
وليس ينفع مني الجد والحذر
كي لا تقض عيوني من محاجرها
وعندها يالخوفي،يذهب البصر
عندي لعينيك يا معطار أغنيتي
صبابة حن منها العود والوتر
وأسأل الله ينهي دمع غربتنا
ويلأم الجرح فالأكباد تنفطر
وأن يحل سلام فيك يابلدي
فإن قلبي بعيدا عنك يحتضر
..
..
د.محمد سعيد شويخ
٨/٥/٢٠١٧
طال الفراق فهل يلهو بنا القدر؟؟!
لله درك ياحسناء قافيتي
لولا حروفك لما تنثر الدرر
ظفرت باللؤلؤ المنثور من فمها
وكان حلمي أن يرقى لها الظفر
تنهل ادمع مشتاق لأحرفها
فهل سيسعد ني مع طيفها السمر
إني إلى موعد مع نور غرتها
أرنو ..أعد الثواني..ثم أصطبر
وخاطري بالتلاقي عند روضتها
يطيب.مهماالورى في خاطري كسروا
عيناك خفقهما في مهجتي مطر
يروي الظما ويدفي خافقي المطر
ياشأفة البدر تزهو فيك طلعته
عيناك تملأ شطر البدر ياقمر!!
لحاظها يسحر الألباب يأسرني
والخلق بالحور القتال قد سحروا
تختال طلتك الغناء في ألق
عذب تهادى به الدنيا وتنبهر
إني لطيفك أرنو الآن في حذر
وليس ينفع مني الجد والحذر
كي لا تقض عيوني من محاجرها
وعندها يالخوفي،يذهب البصر
عندي لعينيك يا معطار أغنيتي
صبابة حن منها العود والوتر
وأسأل الله ينهي دمع غربتنا
ويلأم الجرح فالأكباد تنفطر
وأن يحل سلام فيك يابلدي
فإن قلبي بعيدا عنك يحتضر
..
..
د.محمد سعيد شويخ
٨/٥/٢٠١٧
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق