قدري يعاندُني لكي لا نلتقي
وأعيشُ بين تلهُّفٍ وتحرُّقِ
فلترحمي قلبي الذي أضنيتهِ
فتركتهِ مزقاً وأيَّ ممزَّقِ
أيَّانَ موعدُنا ودربُك شائِكٌ؟
وأنا بدائيُّ الهوى... فترفقي
حصَّنتُ قلبي ضدَّ كلِّ غوايةٍ
حتى اقتحمتِ عليَّ حُصني فاتقي
لما قرأت جمالَ وجهكِ آيةً
آمنتُ أنك قد خلقتِ لتُعشقي
من أيِّ نجمٍ قد نزلت بواحتي؟
يا أنت يا ذاتَ القميصِ الأزرق
هذا القميصُ وأنتِ نهرُ عذوبةٍ
يجري بقلبي سائغاً فترقرقي
قالت: وداعاً قلتُ: لستُ مودعاً
أأعافُ في اللُّججِ العصيبةِ زورقي؟!
قلبي الذي رسمَ الظلامُ دروبَهُ
هو في انتظارٍ عمرهُ كي تشرقي
من ديواني .عندما غنى القمر
وأعيشُ بين تلهُّفٍ وتحرُّقِ
فلترحمي قلبي الذي أضنيتهِ
فتركتهِ مزقاً وأيَّ ممزَّقِ
أيَّانَ موعدُنا ودربُك شائِكٌ؟
وأنا بدائيُّ الهوى... فترفقي
حصَّنتُ قلبي ضدَّ كلِّ غوايةٍ
حتى اقتحمتِ عليَّ حُصني فاتقي
لما قرأت جمالَ وجهكِ آيةً
آمنتُ أنك قد خلقتِ لتُعشقي
من أيِّ نجمٍ قد نزلت بواحتي؟
يا أنت يا ذاتَ القميصِ الأزرق
هذا القميصُ وأنتِ نهرُ عذوبةٍ
يجري بقلبي سائغاً فترقرقي
قالت: وداعاً قلتُ: لستُ مودعاً
أأعافُ في اللُّججِ العصيبةِ زورقي؟!
قلبي الذي رسمَ الظلامُ دروبَهُ
هو في انتظارٍ عمرهُ كي تشرقي
من ديواني .عندما غنى القمر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق