الأحد، 23 يوليو 2017

قل للعروبة كنت دوماً اقتدي / الشاعر عماد إبراهيم النابي

قل للعروبة كنت دوماً اقتدي 
بمفاخر العز الأبّي واهتدي

 الآن مكتوبٌ على أبوابها
 أهلاً وسهلاً بالعدو المعتدي

أهلاً وسهلاً بالذي قد جاءني
ليُطيح عرشي ثم يقطع لي يدي

شتان بين الآن والماضي الذي 
كنا كشمسٍ في سماء المشهدِ

ضاعت شموس العُرب من افلاكها
وأتى بظلٍ من سحابٍ أسودِ

والعالم النحرير أضحى مبعداً
ويدنس الرعديد أرض المسجدِ

يا شعر أمسك لا عليك فإنني
لا أدري ما تجني بذاك الموردِ

#عماد_ابراهيم_النابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق