الثلاثاء، 18 يوليو 2017

قصيدة بعنوان/ الأقصى يلعنكم يا متخاذلون
★*******★********★
الأقصى يضيعُ
إبكوا على شرفِكُم
الأقصى يُغتصبُ
إبكوا على ضياعِ عِرضِكُم
الأقصى يُذل ويُهان
إبكوا على كرامتِكُم
إبكوا وإبكوا وإبكوا
على ماذا ستبكون
على قُدِسيةِ أقصاكم
اليهود يعبثونَ
وأنتم تفقدون دينكُم
يتبخترونَ ويتبجحونَ
ولا يهتمون لإسلامِكُم
ويْحَكُم يامن فقدتم النخوةَ
ألا تشعرون بمن يهينكُم
قالها المستوطنونَ
اليوم ضاعت مِنكُم قدسكُم
سنبني هيكَلنا في الأقصى
ويتحقق حِلمُنا رغم أنفِكُم
قبحَ الله وجوهَكُم
يا من خسرتُم عِرضَكُم
فلسطينُ تأنُ من ظلمِ اليهودَ
وأنتم فقدتم حِسكُم
الله أكبر الله أكبر
عليكُم يا عربُ يا مستسلمونَ
أين ذهبت نخوتكُم
هل دفعتم لأمريكا أموالاً
لتخفوا سبب ضعفِكُم
ستبقى فلسطينُ عصيةٌ
عليكُم بني صهيونَ
وتدمرَ حِلمكُم
نحن الثورةُ نحن الثوار
سنتحدُ ونحرِقُ قلبكُم
إنا بني العروبةِ لا نستكينُ
ما دام الأقصى ينبض بحبِكُم
★*******★*********★
الشاعر أنور موسى ١٨/٧/٢٠١٧

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق