لا يبقي ولا يذر
باتت معاني الوفا في القلب تعتصرُ
حتى أتاني نسيمٌ اسمهُ السحرُ
حتى أتاني نسيمٌ اسمهُ السحرُ
هنالك النوم ناداني فقلت له
هل فيك رؤيا لمحبوبي وما الخبرُ
بالله يا نوم وافيني بحالتِهِِ
إني على الجمر والنيرانِ منتظرُ
إن السماءَ على فرقاه باكيةٌ
ودمعها في جبال الأرض منهمرُ
حتى قصيدي غدى بالحزنِ مُتَّسِمٌ
تبكي الكناياتُ والتشبيهُ والصورُ
تبكي الطيورُ وقد لاذت بعُشًَّّـــتها
خوفاً ويبكي الحصى والرملُ والحجرُ
أما الحياةُ فمن مجرى مدامعها
شــقــّت طريقاً لمن بالحبّ يعتبرُ
لا يعرفُ الشوقَ إلا من يكابدُهُ
الشوقُ كالنارِ لا يبقي ولا يذرُ
قم يا نسيم الصبا بلّغ محبّـــــــتنا
إلى الحبيبِ الذي للوُدِّ يحتكرُ
وقل له أنني لا زلتُ أعشـــــــــقُهُ
لو دكّت الأرضُ والعلياءُ تنفطرُ
إن حسَّ يوماً بإحساسي وعايَشَــهُ
لَجاءني في حياءٍ وهو يعتــــــــذرُ
إن الأماني التي في القلبِ تسكُنُهُ
سرّّاًً تُرَدَّدُ كي لا يعلم البشــــــرُ
ما انفكت اليومَ أغلالاً تكبِّلُني
وفكّ غلّي بكفِّ الخِلِّ مُنحصِرُ
كتبتُ عنهُ كلاماً فيهِ أُنذرهُ
إذا استمرَّ ازدياد الضغطِ ينفجرُ
صرنا_من الحربِ_لا نحيا بلا ألمٍ
وأنت لا زلتَ بالتعذيبِ تفتخـــرُ!!
دعنا نَطلُّ على الدنيا ببسمتنا
ونجعلُ الحاسدين اليومََ ينصهروا
وإن أتتكَ من العذَّالِ وسوسةٌ
أفصح!! ولا تكُ غداراً كمن غدروا
إني أرى الموتَ في الآفاقِ منتشرٌ
ويعلمُ اللهُ ما يخفي لنا القـــــدرُ
نموتُ والحبُّ مدفونٌ بداخلنا
خيرٌ إذا الحبِّ لا زهرٌ ولا ثمرُ
تحياتي
محبكم /أبو سهم الوابلي
هل فيك رؤيا لمحبوبي وما الخبرُ
بالله يا نوم وافيني بحالتِهِِ
إني على الجمر والنيرانِ منتظرُ
إن السماءَ على فرقاه باكيةٌ
ودمعها في جبال الأرض منهمرُ
حتى قصيدي غدى بالحزنِ مُتَّسِمٌ
تبكي الكناياتُ والتشبيهُ والصورُ
تبكي الطيورُ وقد لاذت بعُشًَّّـــتها
خوفاً ويبكي الحصى والرملُ والحجرُ
أما الحياةُ فمن مجرى مدامعها
شــقــّت طريقاً لمن بالحبّ يعتبرُ
لا يعرفُ الشوقَ إلا من يكابدُهُ
الشوقُ كالنارِ لا يبقي ولا يذرُ
قم يا نسيم الصبا بلّغ محبّـــــــتنا
إلى الحبيبِ الذي للوُدِّ يحتكرُ
وقل له أنني لا زلتُ أعشـــــــــقُهُ
لو دكّت الأرضُ والعلياءُ تنفطرُ
إن حسَّ يوماً بإحساسي وعايَشَــهُ
لَجاءني في حياءٍ وهو يعتــــــــذرُ
إن الأماني التي في القلبِ تسكُنُهُ
سرّّاًً تُرَدَّدُ كي لا يعلم البشــــــرُ
ما انفكت اليومَ أغلالاً تكبِّلُني
وفكّ غلّي بكفِّ الخِلِّ مُنحصِرُ
كتبتُ عنهُ كلاماً فيهِ أُنذرهُ
إذا استمرَّ ازدياد الضغطِ ينفجرُ
صرنا_من الحربِ_لا نحيا بلا ألمٍ
وأنت لا زلتَ بالتعذيبِ تفتخـــرُ!!
دعنا نَطلُّ على الدنيا ببسمتنا
ونجعلُ الحاسدين اليومََ ينصهروا
وإن أتتكَ من العذَّالِ وسوسةٌ
أفصح!! ولا تكُ غداراً كمن غدروا
إني أرى الموتَ في الآفاقِ منتشرٌ
ويعلمُ اللهُ ما يخفي لنا القـــــدرُ
نموتُ والحبُّ مدفونٌ بداخلنا
خيرٌ إذا الحبِّ لا زهرٌ ولا ثمرُ
تحياتي
محبكم /أبو سهم الوابلي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق