الاثنين، 24 يوليو 2017

إنَّ الكسوفَ أصابَ شمسَ عروبتي /الشاعر توفيق مبخوت يعمر

إنَّ الكسوفَ أصابَ شمسَ عروبتي
ِ والعربُ عن ضوءِ الهلالِ بمعزلِ

أسفي على دولِ العروبة كلِّها
 ترضى الهوانَ وفي المذلَّة تصطلي

كيفَ ارتضت بالذلِِّ أسيادُ الورى ؟
كيفَ ارتضت تُسقَى كؤوس الحنظلِ؟

نحنُ الكرامُ وخيرُ قومٍ في الورى
أوليسَ ذلكَ في الكتابِ المُنزَلِ ؟

 بالأمسِ قد كنُّا نعيشُ برفعةٍ
واليومَ صرنا في الحضيضِ الأسفلِ

وطني حرامٌ بل وعارٌ ذلُّنا
فمتى حياة الذلِّ عنَّا تنجلي ؟

رباهُ أكرمنا بعزكَ في الدُّنا
فإليكَ أرفعُ شكوتي بتذلُّلِ

توفيق مبخوت يعمر
اليمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق