يا معشر الحكماء أين نسيرُ
والركب يمشي والهناءُ عسيرُ
والركب يمشي والهناءُ عسيرُ
أو نترك الجهلاء يعلو شأنهم
ويسود في أمصارنا التهجيرُ
ويسود في أمصارنا التهجيرُ
يا صاحب العقل الرشيدِ أمانةً
هلّا دعاك الأمرُ والتفكيرُ
ما بالُ وجه الناس ليس ينيرُ
ألأنٰهُ الإدبارُ والتعثيرُ ؟
أضحى الهدى في روحنا متزلّفاً
يشقيهِ همٌّ محكمٌ وغريرُ
وا هيبةً ستضيع منّا عنوةً
إن ساءنا في صمتنا التعبيرُ
قد هان فينا عالمٌ متأصّلٌ
نشكو الجّهالةَ غرّنا التبريرُ
نحتاج دهراً كي نعود لرشدنا
ونصيرُ يعلي شأننا التغييرُ
قد كنتُ في زمن الكآبةِ حالماً
ووددّتُ أنّا لُحمةٌ ومصيرُ
يا ليت حزني نافعٌ لمصيرنا
لوهبتُ حزني والزٰمانُ نصيرُ
يا موكب الزمن الجميل أسرتنا
فنعودُ قوماً لفّنا التكفيرُ
الخير فينا مجمعٌ وحضورُ
والعلم مجدٌ في الورى وغديرُ
رحماكَ ربّي نبتغي أخيارنا
ليشادَ ركبٌ في الرؤى ونميرُ
يا موطني إن النفوسَ عصيّةٌ
ومحالُ في هذا المسارِ نسيرُ
أحمد دخل الله.. أبو وسيم اجتماعي..
هلّا دعاك الأمرُ والتفكيرُ
ما بالُ وجه الناس ليس ينيرُ
ألأنٰهُ الإدبارُ والتعثيرُ ؟
أضحى الهدى في روحنا متزلّفاً
يشقيهِ همٌّ محكمٌ وغريرُ
وا هيبةً ستضيع منّا عنوةً
إن ساءنا في صمتنا التعبيرُ
قد هان فينا عالمٌ متأصّلٌ
نشكو الجّهالةَ غرّنا التبريرُ
نحتاج دهراً كي نعود لرشدنا
ونصيرُ يعلي شأننا التغييرُ
قد كنتُ في زمن الكآبةِ حالماً
ووددّتُ أنّا لُحمةٌ ومصيرُ
يا ليت حزني نافعٌ لمصيرنا
لوهبتُ حزني والزٰمانُ نصيرُ
يا موكب الزمن الجميل أسرتنا
فنعودُ قوماً لفّنا التكفيرُ
الخير فينا مجمعٌ وحضورُ
والعلم مجدٌ في الورى وغديرُ
رحماكَ ربّي نبتغي أخيارنا
ليشادَ ركبٌ في الرؤى ونميرُ
يا موطني إن النفوسَ عصيّةٌ
ومحالُ في هذا المسارِ نسيرُ
أحمد دخل الله.. أبو وسيم اجتماعي..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق