6/4/2017م
--------------
( وقفة على ديار بني عبس)
هــل عـافتِ الأحـقادُ رائـحةَ الـدمِ
ام غــادرَ الـشـعر الـمـراثي مـن فـم
هل ظل في وطني المصفد بالأسى
مـــن مـعْـلَـمٍ بـالـحـرب لــمـا يُـهْـدَمِ
لـــم يــبـق شـيءلـلخراب فـتـهتدي
كــــف الــدمــار الــيـه دون تــوهـم
أم لا تـــزال الــحـربُ فــي ريَـعَـانها
لـــن تـنـتـهي إلا بـطـحن الأعـظُـمِ
احــلامـنـا هــرمــت وشـــاخَ زمـانُـنَـا
فـــي بـؤسـنـا والـحـربُ لـمَّـا تـهـرمِ
يـــادارَ أحــبـابٍ رُمــيـتُ بِـفَـقـدِهم
رزءَ الــزمـان ولـــم أزلُ فـــي مــأتـمِ
عَـصَفَتْ بـها أقـدارُ نـاشئةِ الـدجى
عـصـفـا فـأضـحتْ مـتـحفًا لـجـهنمِ
وطـــنٌ تـوَحِّـدُهُ الـفـواجـع مـأتـمـــاً
وشــتـاتـه كـقـصـيـدةٍ لـــم تُـنْـظَـمِ
فـــعــراقــهُ ك يـــمــانِــه بــشــآمِــه
و تــرابـه نــعـشٌ تـخـضـب بــالـدمِ
هــي فـتـنةٌ عـصـفت بِِيَـعْـربَ أمــةً
دهـمـاؤهـا لـــم تــبـقِ مــن مـتـردمِ
وطـنـي بـخارطة الـمواجعُ ضـفدعٌ
فــــي فـــك ثـعـبـان بـلـيـل مُـظـلـمِ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محمد صالح العبدلي
بوركت لا فظ فوك
ردحذفبوركت لا فظ فوك
ردحذف