قصيدتي بعنوان مؤآخاة
الا من مخبرٍ أمسي
بياضٌ قد علآ رأسي
وما دمعي على خودٍ
ولا شيبي على كأسِ
ولا نوحي على ليلى
ولا شعري على أنسي
أنا حزني على شامي
على بغدادَ والقدسِ
مشيبٌ نالني قسرآ
نذيرٌ حلَ في رأسي
فآهٌ اعقبت زفره
واخرى خلتها نفسي
ورودٌ تجتبى نحرآ
كصرٍ مرَ في غرسِ
زماني فيكَ اشقاني
حديثُ النصر عن امسي
وان كنّا فذا ماضي
علاها غيمهم شمسي
اذا ما اسرجت خيلي
فلا تبكي على رمسي
فقد يبكى على نعشي
فمن يبكيكِ ياقدسي
بريشتي أحمد الجنابي
ولا شيبي على كأسِ
ولا نوحي على ليلى
ولا شعري على أنسي
أنا حزني على شامي
على بغدادَ والقدسِ
مشيبٌ نالني قسرآ
نذيرٌ حلَ في رأسي
فآهٌ اعقبت زفره
واخرى خلتها نفسي
ورودٌ تجتبى نحرآ
كصرٍ مرَ في غرسِ
زماني فيكَ اشقاني
حديثُ النصر عن امسي
وان كنّا فذا ماضي
علاها غيمهم شمسي
اذا ما اسرجت خيلي
فلا تبكي على رمسي
فقد يبكى على نعشي
فمن يبكيكِ ياقدسي
بريشتي أحمد الجنابي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق