الأحد، 22 يناير 2017

يا عازف الناي
يا عازف الناي ما أبقيت لي عذرا
أودعتك الله عد لي مرة أخرى
أودعتك الله لا تبقي على وجعي
عد لي بربك أنت اليوم بي أدرى

هذي المواجع في روحي ويسكنها
جرح توسط قعر القلب لم يبرا

داست عليه صنوف الدهر واندفعت
بين الشرايين تدمي شقتي اليسرى

ما أبقت اليوم إلا دمعة وبها
روح السعادة تبكي عينها الصغرى

راقصتها عبثا علي أسايرها
حتى أرتل من أثغاثها البشرى

فاستصعب الأمر أني رمتها ألما
من مطلع العمر حتى شيبتي الكبرى

*** *** *** ***
يا عازف الناي عد لي ، كيف تتركني
فالناي يعلم أني للأسى حبرا

حسبي عليه وما لي عنه تطربني
إلا المواجع إذ أدمنتها قسرا

فرض علي و عذري ليس يسقطها
إذ يسقط الفرض لو مكنته عذرا

لا ليس منك فأني مغرم ألمي
فرض ويسبق فرض الصوم بل أحرى

فاعزف رجوتك ما بي غير آسرتي
تلك الهموم ، وعمري ملني أسرا

إن عشت أرفل في أحضانها دنفا
لن يقطف الليل من أهوالها شعرا

حتما سأرقص إن أطربتني ألما
ليلي عليك ولن تحتاج لي فجرا

*** *** *** ***
يا عازف الناي قل لي كيف يسكرني
كأس من الهم إذ أسقيته خمرا

طاب المجون وما طيبته طربا
غير الهموم تريني نجمها ظهرا

فاغنم لنايك مثلي يشتري وجعا
حزني لنايك إن أوليتني قدرا

أجواء ليلك تغري البؤس في نظري
هلا عذرت كؤوسا تحتفي نصرا

فاحزم متاعك نحو الليل نلحقه
فالناي منك ومني الدمع والمجرى

نستوقف الليل عن أركانه عبثا
لو تلفظ الشمس من أنفاسها عصرا

يا صاحب الناي هلا عدت معذرة
فالحزن فاض وعمري باقني غدرا

تيسير الشماسين / الأردن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق