،،،،،،عهدي اليك ،،،،،،،
((((( خالد الباشق ))))
،،،،،،،،،،،،
((((( خالد الباشق ))))
،،،،،،،،،،،،
دعني وشأني فارتعاشـــــي مقلق ُ
منذ الغياب وبــــي حنين ٌ محرق ُ
منذ الغياب وبــــي حنين ٌ محرق ُ
أن كنتَ تجهلُ بالنـــــــوى وفعاله ِ
فامسكْ يـــــــدي من هولهِ تتشقق ُ
هذا الهوى ما زفَّ لي غيـــر الأذى
واسألْ ، يجيبكَ بالهــوى مَن يعشقُ
أرأيتَ في يـــــــوم ٍ سعيداً بالورى
الا الذي مــــــــــــا رق أو لا يشفق ُ
فالعاشقون عقولهم طـــــارت وما
تلقى محباً بالهــــــــــــوى لا يَقـلق ُ
هذا أنا لم يبـــــــقَ في رأسي نهى
والصدر بعدكَ بالتباعــــــــد ضيّق ُ
وأعلمْ بأن الوصــــل أفضل وصفة ٍ
للداء حيث البـــــــــــرء فيه موثق ُ
هذي شهـــــود البُعد فوق جوارحي
تحكي بما فعـــــــل الفراقُ وتنطق ُ
كل النوافذِ فـــــــي الهوى مفتوحة ٍ
ولديك شباكي المســــــــجى مغلق ُ
الحزن أهلكَ مهجتي وحشــــــاشتي
والدمع في ذكـراكَ كـــــــــم يتدفقُ
اليأس طـوّقَ باحـــــــــــتي بسياجه ِ
لكن قلبي فــــــــــــــــــــوقه يتسلق ُ
نبضي رهين الوصــــــل يقطعه الجفا
يكــــــــــــبو ويكمل ثم شوقاً يُخنق ُ
لكَ أنتَ وحـــــــــــــدكَ كل ما آتي به ِ
العشق فيكَ وفي وصــــــــالكَ أصدقُ
والشعر فــــــــــــي قلبي لحبك َ هائم ٌ
منـــــــذ الولادة بالشعـــــــــــور معتّق ُ
واللهِ أنتَ الكــــــــــــــــل عندي دائماً
وهواكَ فــــــــــي عمق المشاعر أعمقُ
عهدي اليكَ بأن أصـــــــــونكَ بالهوى
مهما رعـــــــــاع العذل قربي صفقوا
من قـــــال إني قـــــــــد أخونكَ مرة ً
هُم يا حبيبي حــــــــاولوا بل اخفقوا
وتظل عيني بالتــــــــــوسلِ ترتجي
وصل الهــــــــوى وتظل فيكَ تحدق ُ
بيني وبينكَ عهــــــــد عشق ٍ صادقٍ
من كل أحكام الغــــــــــــرام مُصَدّقُ
إن كان حاصل أحـــــرفي وقصائدي
هجراً يشاطـــــــرني الدماء ويخفق ُ
فانا بكل الأمنيـــــــــــــــــات سأنتهي
والحلم في لقيــــــــــــــاكَ لا يتحقق ُ
فامسكْ يـــــــدي من هولهِ تتشقق ُ
هذا الهوى ما زفَّ لي غيـــر الأذى
واسألْ ، يجيبكَ بالهــوى مَن يعشقُ
أرأيتَ في يـــــــوم ٍ سعيداً بالورى
الا الذي مــــــــــــا رق أو لا يشفق ُ
فالعاشقون عقولهم طـــــارت وما
تلقى محباً بالهــــــــــــوى لا يَقـلق ُ
هذا أنا لم يبـــــــقَ في رأسي نهى
والصدر بعدكَ بالتباعــــــــد ضيّق ُ
وأعلمْ بأن الوصــــل أفضل وصفة ٍ
للداء حيث البـــــــــــرء فيه موثق ُ
هذي شهـــــود البُعد فوق جوارحي
تحكي بما فعـــــــل الفراقُ وتنطق ُ
كل النوافذِ فـــــــي الهوى مفتوحة ٍ
ولديك شباكي المســــــــجى مغلق ُ
الحزن أهلكَ مهجتي وحشــــــاشتي
والدمع في ذكـراكَ كـــــــــم يتدفقُ
اليأس طـوّقَ باحـــــــــــتي بسياجه ِ
لكن قلبي فــــــــــــــــــــوقه يتسلق ُ
نبضي رهين الوصــــــل يقطعه الجفا
يكــــــــــــبو ويكمل ثم شوقاً يُخنق ُ
لكَ أنتَ وحـــــــــــــدكَ كل ما آتي به ِ
العشق فيكَ وفي وصــــــــالكَ أصدقُ
والشعر فــــــــــــي قلبي لحبك َ هائم ٌ
منـــــــذ الولادة بالشعـــــــــــور معتّق ُ
واللهِ أنتَ الكــــــــــــــــل عندي دائماً
وهواكَ فــــــــــي عمق المشاعر أعمقُ
عهدي اليكَ بأن أصـــــــــونكَ بالهوى
مهما رعـــــــــاع العذل قربي صفقوا
من قـــــال إني قـــــــــد أخونكَ مرة ً
هُم يا حبيبي حــــــــاولوا بل اخفقوا
وتظل عيني بالتــــــــــوسلِ ترتجي
وصل الهــــــــوى وتظل فيكَ تحدق ُ
بيني وبينكَ عهــــــــد عشق ٍ صادقٍ
من كل أحكام الغــــــــــــرام مُصَدّقُ
إن كان حاصل أحـــــرفي وقصائدي
هجراً يشاطـــــــرني الدماء ويخفق ُ
فانا بكل الأمنيـــــــــــــــــات سأنتهي
والحلم في لقيــــــــــــــاكَ لا يتحقق ُ
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق